شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وفد طلاب الجامعات السعودية يختتم رحلته التعليمية إلى اليابان، اختتم وفد طلابي من الجامعات السعودية الرحلة العلمية لدولة اليابان، التي نظمتها لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، في إطار التبادل المعرفي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد طلاب الجامعات السعودية يختتم رحلته التعليمية إلى اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد طلاب الجامعات السعودية يختتم رحلته التعليمية إلى...

اختتم وفد طلابي من الجامعات السعودية الرحلة العلمية لدولة اليابان، التي نظمتها لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، في إطار التبادل المعرفي والثقافي والتعرف على الخبرات والتجارب العلمية والتعليمية الرائدة في دولة اليابان.

وأوضح رئيس لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، يحيى بن علي فقيهي، أن الرحلة الطلابية هدفت إلى تنمية المهارات العلمية والثقافية للطلبة، وزيادة خبراتهم، وصقل قدراتهم، والتعرف على التجارب الناجحة في دولة اليابان.

عميد شؤون الطلاب رئيس لجنة عمداء شؤون الطلاب بالمملكة #يحيى_فقيهي يرأس وفد #جامعة_جازان خلال زيارته لجامعة "كيئو" إحدى أقدم وأرقى جامعات اليابان والتي تأسست عام 1858م، ويلتقي وزيرة البرلمان ونائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي والتعليم. pic.twitter.com/2pcKGgALQK

— جامعة جازان (@JazanUniversity) July 10, 2023 تبادل ثقافي

شملت زيارة طلاب المملكة: البرلمان الياباني، وعددًا من المصانع والجامعات اليابانية، والمؤسسات الثقافية والاجتماعية، والمراكز العلمية، والمواقع التاريخية والأماكن الترفيهية.

إضافة إلى زيارة رسمية لسفارة المملكة في اليابان، والتقى الوفد الطلابي سفيرَ خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف بن مرزوق الفهادي.

عميد شؤون الطلاب #يحيى_فقيهي يرأس وفد #جامعة_جازان خلال زيارته لجامعة "كيئو" إحدى أرقى جامعات #اليابان ضمن برنامج الرحلة التي تنضمها لجنة عمداء شؤون الطلاب بالمملكة، شملت الاطلاع على تاريخها ومراكزها العلمية ولقاء مع وزيرة البرلمان ونائب رئيس الجامعة.#جامعة_جازان_باليابان pic.twitter.com/e99j87XSEF

— عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان (@stujazanu) July 14, 2023

وسعت الرحلة العلمية إلى تعريف الطلاب والطالبات بالثقافة اليابانية، والتطور التقني والعلمي والثقافي والتكنولوجي، والقوة الاقتصادية والصناعية لليابان.

إضافة إلى رفع مستوى مهارات الطلبة وإتاحة الفرصة لإبراز قدراتهم ومهارتهم، وتعريفهم بالعالم، وتوفير خبرات التعلم خارج الفصول الدراسية، وتعزيز تفاعلهم مع البيئة الأكاديمية والصناعية، لدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

يذكر أن عدد المشاركين في الرحلة العلمية، 224 طالبًا وطالبة من 17 جامعة، كما شارك عدد من عمداء شؤون الطلاب والمشرفين في الجامعات السعودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد طلاب الجامعات السعودية يختتم رحلته التعليمية إلى اليابان وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة جازان

إقرأ أيضاً:

غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية

يؤدى طلاب الشهادة الثانوية العامة في الاسكندرية بقسميها الأدبى والعلمى، امتحاني مادتى الكيمياء والجغرافيا، غدا السبت، 6 يوليو 2024، وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة في الإسكندرية، بشعبتيها العلمية والأدبية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات، أمام 138 لجنة امتحانية في الاسكندرية ولجنتين بالحمام.

 

وأضاف أن عدد طلاب الشعبة الأدبية 17455 طالبا وطالبة، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالبا للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الاسكندرية ولجنتين في الحمام.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. النماذج الاسترشادية لامتحان الكيمياء للشعبة العلمية
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • مِحَن.. ترمى علينا بشرر!
  • مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)