قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الحروب مأساة كبرى، وملحمة مؤلمة وليس من صالح إسرائيل أن تقدم على حرب مع مصر، وليس من صالح مصر أن تقدم على حرب، لأن الحرب خسارة على الطرفين.

الوضع في رفح

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن إسرائيل تفكر 100 مرة قبل أن تقدم على فعل يستفز مصر ويدفعها لعمل عسكري، ومصر تتعامل بقدر كبير من الحكمة، مضيفا: "كُتب علينا أن نكون على الحدود الفلسطينية الإسرائيلية".

شريف عامر عن شهيد رفح: "زوجتي لما شافته تصورت إنه حسين ابني" إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي بمدينة غزة

وأضاف أن المطلوب الآن هو أن نتمكن من وضع خطة للتعامل مع جميع الأطراف، لافتا إلى أن سقوط شهيد يحزنا جميعا، وحادث الحدود بين مصر وإسرائيل ليس الأول من نوعه، معلقا: لم يحدث الحادث الفردي في أي منطقة بالعالم نقطة تحول في العلاقات بين الدول.

وتوقع أن عملية رفح الفلسطينية لن تطول كثيرا، ونتنياهو يدرك هذا، وهدوء الأوضاع مرتبط بانتهاء العملية العسكرية في رفح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح الحروب اسرائيل يحدث في مصر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية

قال الدكتور محمود البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن جنوب مصر كان يعاني من الإهمال والتهميش في الماضي، مشيرًا الى أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول للتطور والتنمية بشكل كبير.

وأضاف «البهواشي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «اليوم أصبح الصعيد في دائرة الإهتمام، وإنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد وتطويره، والاستفادة من الموارد التي يمتلكها إقليم الصعيد، وكل محافظة من محافظات الصعيد لها مزايا تختلف من محافظة لأخرى، ولها مشاكلها التي تختلف عن المحافظة الأخرى».

وتابع: «إنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد كان نقطة تحول مهمة جدًا، لخلق سيمفونية للتنمية تطال كل محافظة، وترضي كافة الفئات طبقا لاحتياجاتهم ومشاكلهم التي عانوا منها، ولذلك شاهدنا تطورًا كبيرًا جدًا ي كل محافظات الصعيد بالتزامن مع بعضها البعض، بالإضافة الى مشروعات قومية يستفيد منها الصعيد بأكمله مثل مشروعات الطرق والطاقة والصرف الصحي».

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • نقطة نظام
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية