ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمنح النساء مظهراً أنيقاً يناسب السهرات والمقابلات الرسمية، الأمر الذي يحفزهن على تحمل الألم الذي تسببه تلك الأحذية على الساق والكاحل، ولحسن الحظ يمكن أن يقدم لهن هذا الألم استفادة كبيرة تعود على صحتهن حسب دراسة نشرتها صحيفة «The sun» البريطانية.

فوائد ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي

تحمل الألم المصاحب لارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لمدة طويلة يمكن أن ينعكس على اللياقة البدنية للنساء، وفقاً لدراسة أجراها معهد «جورجيا» الأمريكي للتكنولوجيا على مجموعة من النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي لأكثر من 5 ساعات يومياً لتُظهر النتائج أن الأوتار في الكاحلين والساقين لديهن أصبحت أكثر صلابة، ما يجعل عضلات الساق أكثر قوة ومرونة.

ومن جانبه، أضاف الخبير الأمريكي «جريجوري ساويكي» المشرف على الدراسة، لصحيفة «The sun» أن ما لفت انتباهه هو اعتياد النساء على ارتداء الكعب العالي لتحسين مظهرهنّ، فأراد بدراسته أن يثبت فائدةً تعود عليهن منها، معتقداً أن وراء تلك الأحذية ما هو أهم مما تراه العين.

تجربة مفيدة للصحة

يقترح العلماء في معهد «جورجيا» للتكنولوجيا أن يجرب الرجال الأحذية ذات الكعب العالي لتقوية عضلات الساق والكاحلين، إذ تعتبر الخطوات فيها تمريناً يعيد تشكيل أوتار عضلات الساق من الناحية الهيكلية ويحسن توازن الجسم خلال عملية المشي بشكل أفضل من الذين لم يرتدوا الأحذية ذات الكعب العالي من قبل، فعلي الرغم من صعوبة الخطوة التي تحتاج إلى تدريب طويل وقوة تحمل، يمكن للأحذية ذات الكعب العالي أن تحسن من صحة الجسم إلى جانب المظهر الأنيق الذي تضفيه على من يرتدينها.

تمارين يومية بالكعب العالي

الكعب العالي يساعد على ميل الحوض مع انقباض العضلات الضاغطة على الركبتين بما يحسن من قوة الساقين وقدرتهما على تحمل الألم، وبحسب الدكتور محمد متولي، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، تُعتبر الأحذية ذات الكعب ضرورية لعلاج بعض حالات تقوس الظهر والتأهيل البدني بعد عمليات جراحة الحوض والانزلاق الغضروفي بشرط ألا يزيد طوله عن 2 سنتيمتر.

وخلال حديثه لـ«الوطن»، أوضح «متولي» أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لمدة أكثر من 8 ساعات في اليوم يكون له نتائج عكسية على العمود الفقري وغضاريف الرقبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكعب العالي العظام صحة العضلات الكاحل القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية.. أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مناظرته مع بايدن التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه لم يكن يومًا على علاقة بممثلة إباحية وهذه القضية سيتم الاستئناف ضدها.

عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج عاجل.. المناظرة الرئاسية.. ترامب يهاجم بايدن: أنفقت المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا

المناظرة الرئاسية.. مع انطلاق مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدا على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوتر والقلق عند توجيه أول سؤال له، بينما كان الرئيس السابق دونالد ترامب هادئا.

وجاء السؤال الأول موجهًا إلى بايدن: "منذ توليك منصبك ارتفع سعر الضروريات، على سبيل المثال، سلة البقالة التي كانت تكلفتها 100 دولار الآن أصبحت بـ أكثر من 120 دولارًا، وقفزت أسعار المنازل النموذجية بأكثر من 30%.. ماذا تقول للناخبين الذين يشعرون أنهم أسوأ حالًا في ظل رئاستك مما كانوا عليه في عهد ترامب؟".

ووضع السؤال، بايدن في حالة من التوتر وعدم القدرة على الحديث وكأن صوته مبحوحا وبحاجة إلى شرب المياه، قبل أنّ يجيب بأن كوفيد هي السبب الرئيس في تراجع الاقتصاد.

 

مقالات مشابهة

  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية
  • الفنان ناصر نايف يتحدث عن علاقته بالملحن ياسر بوعلي
  • كيف يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وما سبب هذه الأوجاع؟
  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية