صحيفة الخليج:
2024-09-30@18:43:48 GMT

طرق داخلية جديدة على شارعين في المزهر بدبي

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

طرق داخلية جديدة على شارعين في المزهر بدبي

دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، إنجازها أعمال تطوير البنية التحتية وتوسعة شبكة الطرق الداخلية على شارعيA11 و26ِA في منطقة المزهر. وشملت أعمال التطوير زيادة عدد المسارب للشارعين من مسربين إلى 4 مسارب بالاتجاهين بطول 6.8 كم لكل مسار، وبالتالي رفع سعة الطرق بنسبة 100% من 1200 مركبة إلى 2400 مركبة في الساعة، وخفض الازدحام بمعدل 50% في أوقات الذروة.


وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «تضمنت أعمال البنية التحتية في شارعي A11 و26ِA، توفير 90 عمود إنارة، لضمان وضوح الرؤية وتحقيق أعلى معايير السلامة لمرتادي الطريق، إلى جانب توفير 551 موقفاً على الطرق المحلية لخدمة المدارس وأهالي المنطقة».
وأضاف: «وفرت الهيئة ضمن أعمال التحسينات مساراً للدراجات الهوائية بطول 5.7 كم، لاستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة ولتشجيع الجمهور على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية». واستطرد حسين البنا: «شملت أعمال التحسينات تعديلات على تقاطع شارع 5 مع شارع الجزائر، وذلك من خلال نقل الإشارة الضوئية إلى تقاطع شارع الجزائر مع شارع 11.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمعاينة عدد من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الإستثمارية للمحافظة، وشملت جولة المحافظ معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولى استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدى لمدخل المطار.
وأشار محافظ الجيزة، إلى انه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالى.
كما شملت الجولة متابعة المحافظ للإستعدادات النهائية لتطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة، حيث استمع المحافظ لمخطط التطوير والذى من المقرر أن يشمل رفع كفاءة وتوسعه الطريق ليصبح بعرض ١٥متر، مؤكدا ضرورة إبراز المظهر الجمالى للطريق ومراعاة حركة الدواب لكون الطريق يعد مدخل رئيسى لحركة الخيل والجمال المستخدمة من قبل زوار المنطقة الأثرية.
كما تفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة ٢كم، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.
واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بطول ٣كم بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة الشبرامنتية 
وشدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير. 
رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمد مرعى رئيس مدينة الجيزة  وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم وزينهم إدريس رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة ومسؤلى الشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • «نصبوا عليا وابتزوني».. ننشر نص أقوال مؤمن زكريا في واقعة أعمال السحر بالمقابر
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدن الجديدة
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة
  • الوالي اليعقوبي يضع حدا لمعاناة الساكنة مع أكثر الطرق اختناقا على مستوى إقليم الصخيرات-تمارة