اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 19 وحتى 25 مايو 2024م، بمشاركة 17 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 400 مريض، مع إجراء 48 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.


ويأتي هذا المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

" الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة

نفذ فريق القسطرة المخية بمستشفيات جامعة المنصورة ورشة عمل طبية تدريبية  عبر الفيديو كونفرانس، وتقنية  التليميدسين  للتدريب على حالات القسطرة المخية والإجراءات التداخلية لحالات جلطات المخ، وهى ورشة العمل الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط.
تم عقد الورشة على هامش المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية المنعقد مؤخرا بجامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات المتخصصة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، وبمشاركة فريق القسطرة المخية بالجامعة تحت إشراف كل من:-

 الدكتور إبراهيم المنشاوي رئيس قسم المخ والأعصاب، الدكتورة مها بلال رئيس قسم الأشعة التشخيصية، الدكتور حاتم بدر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب،الدكتور محمد على قاسم أستاذ طب المخ والأعصاب،  الدكتور أشرف عبد المنعم أستاذ طب المخ والأعصاب، الدكتور وسام فتحي أستاذ مساعد بقسم طب المخ والأعصاب.

تم نقل فعاليات الورشة أونلاين للجامعات المصرية والمراكز الطبية المتخصصة والمؤسسات العلاجية داخل مصر وخارجها، وشارك بها أكثر من ٦٠٠٠ طبيب مختص بطب وجراحات المخ وأعصاب من المتخصصين فى حالات قسطرة المخ في مصر والدول العربية والشرق الأوسط.

جدير بذكر أن وحدة القسطرة المخية بجامعة المنصورة حصلت العام الماضي على الإعتماد الدولي للتدريب والعلاج من الهيئة الدولية لجلطات المخ والقسطرة المخية.

مقالات مشابهة

  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • أكاديمي: «حديقة الملك سلمان» ستسهم بخفض درجات الحرارة داخل المشروع وحول محيطها العمراني
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية