تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت  قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: " على مرأى ومسمع من الدول الداعمة.. نيران العدوان الإسرائيلي تلتهم أجساد الفلسطينيين"، من خلال برنامج "ملف اليوم".

قالت فيه، في وقت فتح فيه جيش الاحتلال النيران لتلتهم أجساد أبرياء، أطفال ونساء وشيوخ داخل قطاع محاصر منذ 7 أشهر، تنحت الإنسانية جانبا وحاول زعماء القارة العجوز والمتحدثين باسم الإنسانية في العالم إغماض الأعين عن جرائم تعرف في الأعراف والقوانين الدولية بالإبادة الجماعية، وعندما توحش العدوان على مرأى ومسمع من الدول الداعمة لجرائم الاحتلال.

في سياق متصل، طالب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بضرورة إحياء بعثته للمساعدة الحدودية التي تعرف باسم "يوبام" في رفح، والمتوقفة عن العمل منذ 2007 حين سيطرت الفصائل الفلسطينية على غزة بالكامل.

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل اتهم حكومة بنيامين نتنياهو بتجاهل محكمة العدل الدولية والمضي قدما في العدوان العسكري على جنوب غزة، مؤكدا أن الاتهامات الإسرائيلية للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بمعاداة السامية غير مقبولة على الإطلاق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الإبادة الجماعية العدوان الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية جوزيف بوريل جيش الاحتلال حكومة بنيامين نتنياهو محكمة العدل الدولية معاداة السامية نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هناك مظاهرات مناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله".

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة "حزب الله" اللبناني، حسبما أورد موقع "يديعوت أحرونوت".

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل أشقائنا اللبنانيين

مقالات مشابهة

  • باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار
  • الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل والقضاء
  • هل تعيد الانتخابات الأمريكية تشكيل ملامح السياسة الخارجية لواشنطن؟
  • الشرق الأوسط يشوّه إرث بايدن في السياسة الخارجية
  • رئيس المجلس الأوروبي يحث إسرائيل على تحقيق السلام
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • السوداني يدعو قبرص للضغط داخل الاتحاد الأوروبي لوقف الانتهاكات الدولية في غزة ولبنان
  • مسؤولون لأكسيوس: الإدارة الأمريكية أبلغت حكومة نتنياهو معارضتها لعملية برية إسرائيلية في جنوب لبنان
  • السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية