ستقدم ألمانيا ما أطلقت عليه "بطاقة الفرصة" للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من أجل القدوم إلى أراضيها والبحث عن العمل.

اعلان

إذا كنت تفكر في الانتقال للعيش في ألمانيا، فقد يكون الوقت قد حان، وربما سيكون تصريح العمل الجديد الذي لجات إليه ألمانيا مناسبًا لك.

ألمانيا بصدد البحث حاليا عن المزيد من العمال المهرة وقد أدخلت طريقة جديدة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المؤهلين للانتقال إلى البلاد.

الطريقة الجديدة تسمى بطاقة الفرصة، وهي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة. وهذه قائمة الأشخاص المؤهلين وكيفية عمل البطاقة.

طريقة جديدة للعمال الأجانب للعمل في ألمانيا

تمّ طرح فكرة "بطاقة الفرصة"، لأول مرة في العام 2022 كطريقة لتسهيل عثور العمال الأجانب على وظيفة في ألمانيا. وسيتم إطلاقها ابتداء من الأول من يونيو-تموز 2024، حيث تسعى برلين إلى تعزيز إمداداتها النادرة من العمال الشباب المهرة.

تحتاج ألمانيا إلى حوالي 400 ألف موظف ماهر جديد سنويًا لتغطية النقص، خاصة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.

تصريح عمل جديد والبحث عن وظيفة لمدة عام

وتعمل بطاقة الفرصة كتأشيرة مؤقتة أو تصريح عمل، مما يسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالعيش في ألمانيا لمدة تصل إلى عام واحد.

خلال هذه الفترة، يُسمح لحاملي بطاقات الفرصة بتولي وظائف بدوام جزئي لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع أو القيام بأعمال تجريبية لمدة أسبوعين.

الغرض من ذلك هو تسهيل الأمر على العمال المهرة للعثور على عمل مناسب وللشركات التي تحتاج إلى موظفين العثور على عمال أجانب لشغل الوظائف الشاغرة.

وإذا كان حامل البطاقة يرغب في الانتقال إلى وظيفة بدوام كامل، يمكنه التقدم للحصول على إقامة طويلة الأجل، وقد أصبحت هذه العملية أسهل لأن مقدم الطلب لديه بالفعل عرض عمل.

من هم المؤهلين للحصول على بطاقة الفرصة؟

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة، فأنت بحاجة لإتمام سنتين كاملتين على الأقل من التدريب المهني أو الحصول على شهادة جامعية من بلدك الأصلي ذات صلة بالمجال الذي ترغب العمل فيه.

كما يتوجب على المرشحين للحصول على بطاقة الفرصة أن يكونوا مؤهلين باللغة الألمانية أو الإنجليزية وعليهم إثبات امتلاك 12 ألف يورو في حسابهم المصرفي أو لديهم راتب من عقد عمل بدوام جزئي لتغطية إقامتهم في ألمانيا لمدة عام.

يتم تصنيف المرشحين باستخدام نظام النقاط مع الحد الأدنى من المتطلبات وهو ست نقاط. وهناك أربع نقاط متاحة للحصول على مؤهل مهني معترف به في ألمانيا أو الحصول على تصريح لممارسة مهنة منظمة مثل المعلم أو الممرضة أو المهندس.

ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيامبسبب النقص في اليد العاملة.. ألمانيا تفتح أبوابها للأجانب

تُمنح ثلاث نقاط للمتقدمين الذين لديهم خمس سنوات من الخبرة المهنية في مجالهم خلال السنوات السبع الماضية أو مهارات اللغة الألمانية على مستوى "ب 2" وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات "سي اي إف آر".

سنتان من الخبرة المهنية مع التدريب المهني السابق خلال السنوات الخمس الماضية، بالإضافة إلى مستوى "ب 2" في اللغة الألمانية، سمنح المرشح أربع نقاط، أي نقطتان لكل شرط، إذا كان عمره أقل من 35 عامًا عند تقديم الطلب.

تمنح نقطة واحدة للمرشح الذي يقل عمره عن 40 عاما وقت تقديم الطلب وأن يكون قد سبق له وأن أقام في ألمانيا لمدة ستة أشهر على الأقل، باستثناء أغراض السياحة؛ لديه مهارات في اللغة الإنجليزية مستوى "سي 1" واللغة الألمانية مستوى "أ 2" والتدريب في مهنة يوجد فيها نقص في العمال في ألمانيا؛ والتقدم مع الزوج.

يمكن للمهتمين التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة في القنصلية الألمانية في بلدهم الأصلي، وذلك على مستوى مكتب تسجيل الأجانب في ألمانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يبدأ أول زيارة دولة لرئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً بدء محاكمة "مواطني الرايخ".. المتطرفين المتهمين بالتخطيط لانقلاب في ألمانيا الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولندا عمال عالم العمل ألمانيا توظيف حقوق العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. لا أمن ولا طعام في غزة.. "مجزرة جديدة" في رفح ورصيف المساعدات الجديد يتعرض لأضرار جسيمة يعرض الآن Next إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله يعرض الآن Next الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين يعرض الآن Next 21 قتيلًا في "مجزرة إسرائيلية جديدة" وقعت في مخيم للنازحين ومستشفيات رفح تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة عمال عالم العمل ألمانيا توظيف حقوق العمال إسرائيل حركة حماس رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية ألمانیا لمدة یعرض الآن Next فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا

شهد أليسندرو بروناس السفير الإيطالي بتونس اليوم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل الحر، والوكالة التونسية للتكوين المهني، والجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية، وجمعية Centro Elis، كجزء من برنامج Thamm Plus Italia، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، نقلاً عن السفير الإيطالي بتونس وبعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة. 

 التدريب التقني 

وتهدف الاتفاقية إلى توفير التدريب التقني واللغوي المعتمد لألفي تونسي وإدماجهم في شركات شبكة الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية. 

بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني

وأعلن السفير الإيطالي أن بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس "من خلال هذا البرنامج، ينفذ الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الدول الأعضاء وتونس، تدابير ملموسة لجعل الهجرة القانونية ممكنة، في إطار التعاون متبادل المنفعة، وبالتالي مكافحة الهجرة غير الشرعية".

وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر

مقالات مشابهة

  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • “فرجان دبي” تطلق الحملة المجتمعية الإنسانية “ثلاجة الفريج”
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات