أكد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، أن المكتب يسخّر الإمكانات والتمويلات اللازمة كافة، لدعم أعمال الشركات الإماراتية وتمكين وصول منتجاتها من السلع والخدمات إلى الأسواق العالمية، بما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني واستدامة مصادر الدخل.

ويستعرض مكتب أبوظبي للصادرات خلال مشاركته في المعرض المصاحب للمنتدى، مزايا الحلول التمويلية التي يقدمها وفق شروط ملائمة، بهدف دعم أعمال الشركات الإماراتية وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية في الأسواق العالمية.

وقال السويدي، في بيان صحفي أمس، في إطار مشاركة “المكتب” في الدورة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات” الذي انطلق أمس، أن “أبوظبي للصادرات” عقد خلال المنتدى اجتماعات مع شركائه الإستراتيجيين، للتباحث والنظر في الفرص المستقبلية التي من شأنها دعم الإستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وزيادة حجم الصادرات من خلال رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز مساهمته في بناء اقتصاد وطني تنافسي ومؤثر عالمياً.

ويقام المنتدى على مدار يومي 27 و28 مايو الجاري تحت شعار “استثمار.. ابتكار.. نمو” وتنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ومجموعة أدنوك في مركز أبوظبي للطاقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية يدعم “كل الأمم” في آخن الألمانية

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، دعم بطولة كأس كل الأمم العريقة، التي تقام في مدينة آخن الألمانية منذ 40 عاما، من خلال تقديم جوائز ودروع للخيول الفائزة، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الكأس العالمي وبطولة آخن.
وتأتي المبادرة للتأكيد على التزام كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، بدعم وتطوير أنشطة الخيول العربية تجسيدا لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم.
وتشمل هذه البطولة العريقة عدة منافسات، وتُقام خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري، لدعم مربي وملاك الخيل العربية حول العالم.

ويقدم كأس الإمارات العالمي 6 دروع ذهبية للفائزين في الجوائز الخاصة بالبطولات، حيث يقدم خلال ⁠النسخة الأربعين من كأس كل الأمم، جائزتي أفضل مزرعة أوروبية وأفضل مربي أوروبي.

وتقدم الجمعية خلال⁠ ⁠النسخة الخامسة من كأس كل الأمم – السلالة المصرية، جائزة أفضل مزرعة أوروبية وجائزة أفضل مربي أوروبي، وتقدم كذلك الجمعية، جائزة أفضل فرس من الإنتاج الألماني وجائزة أفضل فحل من الإنتاج الألماني في ⁠البطولة الوطنية الألمانية.
كما تشهد الفعالية وجود منصة خاصة للترويج لكأس الإمارات العالمي للخيول العربية وجمعية الواهو، ومؤتمر الواهو 2025 الذي سيعقد في العاصمة أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • “العرادة” يدعو لتصحيح المسار السياسي وتعزيز الاصطفاف لمواجهة “الإماميين الجدد”
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”
  • رئيسة إستونيا السابقة ومستشارة الرئيس المصري للشؤون الاقتصادية ضمن أبرز متحدثي “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024”
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية يدعم “كل الأمم” في آخن الألمانية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من منصة “ويّاكم” لرصد التحديات ومعالجتها مع المجتمع
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة