جريدة الوطن:
2024-07-07@02:38:13 GMT

زيارة تاريخية وشراكة متعاظمة

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

زيارة تاريخية وشراكة متعاظمة

زيارة تاريخية وشراكة متعاظمة

زيارة الدولة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، على رأس وفد رفيع المستوى إلى كوريا الجنوبية، تلبية لدعوة فخامة الرئيس يون سوك يول، وما يواكبها من حفاوة ومراسم وأجواء احتفالية مهيبة وتراثية احتفاء بزيارة سموه، وما يتخللها من مباحثات ولقاءات لتطوير الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون الاقتصادي، تعكس قوة العلاقات التاريخية المتنامية بين البلدين والتي تُقدم على مدى 44 عاماً مثالاً يقتدى لما يجب أن تكون عليه الروابط ومستوى التعاون بين الدول الرائدة بنهضتها ومكانتها ورؤيتها للمستقبل، وتبين في الوقت ذاته ما تتسم به من خصوصية وحرص دائم على الارتقاء بها كما أكد سموه بالقول: “العلاقات الإماراتية- الكورية نموذج متميز للعلاقات الإيجابية والبنّاءة، والإمارات حريصة على توسيع آفاقها بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين”.


صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، أكد خلال لقاء سموه وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية الذي تخلله بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المتنامية بين البلدين ودور الشركات ومجتمع الأعمال في تعزيزها، أكد أهمية موقع الإمارات الاستراتيجي وما تؤمنه من فرص ودعم مبيناً سموه أن “الدولة مهتمة بجذب الاستثمارات وتوفر بيئة داعمة لها سواء على مستوى البنية التحتية أو على مستوى الأنظمة والتشريعات، وأن موقع الدولة الجغرافي يجعلها بوابة تجارية إلى منطقة الشرق الأوسط”، ومشيراً إلى “أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال الزيارة تفتح الباب لمزيد من الفرص للشركات ورجال الأعمال للعمل والاستثمار ما يجعلها نقلة نوعية مهمة في مسار العلاقات الاقتصادية المستقبلية”.. وهو ما تم تأكيده كذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي – الكوري الذي عقد على هامش “الزيارة” عبر العمل للنمو المشترك وتحفيز الطموحات التي تضع المعرفة والابتكار في قلب مستقبل الدولتين، والتعاون في مختلف المجالات الحيوية وما تحققه من نتائج ومنها زيادة حجم التجارة البينية غير النفطية وتدفقات الاستثمار المتبادل.
الإمارات تلهم العالم بعلاقاتها المتميزة التي تعمل على إقامتها وترسيخها مع مختلف الدول بحيث تقوم على التعاون والانفتاح والعمل الجماعي لوضع المسارات اللازمة وتحقيق مستهدفات التنمية، وتؤكد دائماً على أن ما يشهده العالم من تحولات ومتغيرات توجب التنسيق المشترك للتعامل معها ومواجهة تحدياتها، وهو ما جعل منها الوجهة الأهم لإقامة الشراكات بفعل حضورها الفاعل دولياً ومسيرتها المبهرة وإنجازاتها الفريدة وتفوقها وفق كافة المؤشرات التي تبين تنافسيتها المتنامية وخاصة لكون البناء والتنمية ورفع سقف التحدي لكل ما فيه خير وصالح شعبها يتصدر أولوياتها، وهو ما جعلها قطباً عالمياً مفضلاً لمختلف الدول التي تشاركها التطلعات سواء في قارة آسيا أو باقي أنحاء العالم وذلك ضمن قصة نجاحها الشاملة والتي يعتبر نموذج علاقاتها الدولية أحد وجوهها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع

نوهت بلدية صيدا بتجاوب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي على إرسال فرقها إلى محلة التعمير – عين الحلوة ومباشرتها اليوم أعمال وقف تسرب مياه الشفة في احد أحيائها .    وأعلنت في بيان، حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها فرق الطوارىء وورش وشرطة البلدية بدعم من صندوق التكافل، أو تلك الأعمال التي تشرف عليها البلدية أو تتعاون فيها، وذلك عن الفترة الممتدة من 1 الى 6 الشهر الحالي. وتضمنت تفاصيل تقرير حصيلة الأعمال التالي: 

ـ نفذت شرطة البلدية حملة إزالة المخالفات على الكورنيش البحري الجديد (بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري). وتم إزالة كل الخيم ألموجودة على درابزين الكورنيش، وإبقاء المظلات للطاولات على الكورنيش . كم تم إلزام أصحاب الفانات والكاسكيت بنقلها من على الشارع إلى رصيف الكورنيش الجديد.

- حملة ضبط وإزالة المخالفات في ساحة الشهداء حيث تضمنت الأعمال إزالة عربات الخضار، فيما قامت فرق البلدية بأعمال تنظيف وكنس الوسطيات، وأيضا رشها بالمياه من قبل سيارات تابعة لفوج إطفاء بلدية صيدا".

 ـ متابعة إصلاح وصيانة علبة توزيع الكهرباء وضبط الإشارة الضوئية عند تقاطع إيليا بعدما توقفت عن العمل بفعل تضررها جراء حادث السير والإصطدام بها. ونعمل مع المهندس المختص على تأمين التجهيزات الضرورية لإعادة تشغيلها، ونأمل أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 - متابعة أعمال صيانة وتأهيل وسطية تقاطع إيليا واستكمال بورديرات الباطون وصولا للإشارة الضوئية عند التقاطع . 

 ـ إطلاق حملة تشحيل أشجار ومزروعات وصيانة الغازون والأشجار في حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة (في سينيق – جنوب صيدا)، وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة مقابل الجامع العمري الكبير – على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري .

 ـ تنفيذ حملة رش بالمبيدات للحشرات والقوارض في محيط مسلخ صيدا على مدى ثلاثة أيام بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وإنتقال حملة الرش تباعا إلى الأحياء في صيدا وساحة القدس وصيدا القديمة. 

 ـ إستكمال أعمال صيانة الحاجز المعدني الفاصل في شارع رياض الصلح بإزالة العوارض الإسمنتية التي وضعت بشكل مؤقت ، وإستبدالها بالفواصل المعدنية بعد إنجاز صيانتها جراء تضررها بفعل حوادث الصدم المختلفة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

 

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • باحث سياسى: العلاقات الإيرانية مع دول العالم قد تتحسن بعد فوز بزشكيان
  • زيارة تحذيرية.. لماذا تواجد البارزاني في بغداد بعد 6 سنوات من القطيعة؟
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • رجال الأعمال: نطمح أن تحقق الحكومة الجديدة نقلة نوعية في الاستثمار 
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب