رد رئيس تطبيق WhatsApp، ويل كاثكارت، على ادعاءات Elon Musk بأن تطبيق المراسلة "يصدر بيانات المستخدم الخاصة بك كل ليلة".
وقال كاثكارت، على موقع X، إن الادعاء ببساطة "غير صحيح".
وأشار إلى أن رسائل واتساب مشفرة من طرف إلى طرف، مما يعني أنه لا يمكن للشركة قراءتها على الإطلاق.
كما شارك يان ليكون - رئيس الذكاء الاصطناعي في الشركة الأم ميتا - في استخدام لغة صناعية أكثر في منشوره X الذي يهاجم ادعاءات ماسك.


وعلى منصة Meta أخرى، Threads، وجه السيد LeCun أيضًا مزيدًا من الانتقادات إلى السيد Musk، متهمًا إياه بتقديم ادعاءات متناقضة وغير واقعية حول الذكاء الاصطناعي و"نشر نظريات المؤامرة" على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به.
يتمتع ماسك بسمعة راسخة في إدخال نفسه في خلافات عبر الإنترنت، من البحارة في الغواصات إلى الموظفين السابقين المطرودين.
في هذه الحالة، كاثكارت على حق في القول إن المرسل والمتلقي لرسالة واتساب هو فقط من يستطيع قراءة محتوياتها.
في الواقع، يعد التزام الشركة بتشفير الرسائل أمرًا مهمًا للغاية لدرجة أنها قالت سابقًا إنها تفضل حظرها في المملكة المتحدة بدلاً من إضعاف التشفير الذي تستخدمه.
ومع ذلك، يمكن تفسير لغة السيد ماسك الغامضة - التي تقول ببساطة أنه تم تحميل "بيانات المستخدم" - للإشارة إلى البيانات الوصفية، وهي الأجزاء الإضافية من المعلومات المرسلة جنبًا إلى جنب مع الرسالة الفعلية.
وقال الباحث الأمني ​​تومي ميسك في منشور على موقع X: "إن رسائل واتساب مشفرة من طرف إلى طرف، لكن بيانات المستخدم لا تتعلق فقط بالرسائل".
"يتضمن ذلك أيضًا البيانات الوصفية مثل موقع المستخدم، وجهات الاتصال التي يتواصل معها المستخدم، وأنماط اتصال المستخدم بالإنترنت، وما إلى ذلك."
ومن المعروف أن واتساب يقوم بمشاركة بعض البيانات الوصفية مع منصات أخرى تمتلكها ميتا – ولكن هذا لا يشمل الرسائل.
وقال الدكتور تريستان هندرسون، المحاضر في علوم الكمبيوتر بجامعة سانت أندروز: "أحد المجالات المثيرة للقلق بشكل خاص هو مشاركة واتساب للبيانات مع شركات ميتا الأخرى".
"يتضمن هذا بيانات وصفية كافية لهذه الشركات الوصفية لتقديم اقتراحات وعرض إعلانات مخصصة، وهو ما يوضح في حد ذاته ما يمكن أن تكشفه البيانات الوصفية."
تنص سياسة خصوصية WhatsApp على وجه التحديد على أن الشركة ستستخدم بعض بيانات المستخدم "لعرض العروض والإعلانات ذات الصلة عبر منتجات شركة Meta".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البیانات الوصفیة بیانات المستخدم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير

استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية اليوم الخميس ،الكاتب الصحفي عصام عبدالرحمن مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير بمقر جامعة سمنود التكنولوجية، بحضور الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

 

وأثنى الدكتور منتصر دويدار على دور مؤسسة صناع الخير ودعمها لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية؛ بتخصيص ١٠٠ منحة لسداد المصروفات للطلاب المتفوقين والغير قادرين على تحمل أعباء المصاريف الدراسية ولديهم الرغبة والشغف في استكمال التعليم والحصول على شهادة البكالوريوس.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدة محاور رئيسية منها استمرارية المنح المقدمة من المؤسسة لطلاب الجامعة حتى انهاء الدراسة بالجامعة، شريطة أن يحافظ الطالب على تفوقه، كما تم مناقشة عقد اسبوع تدريبي لطلاب الجامعة لتنمية مهارات التواصل الفعال، والفكر الابتكاري وريادة الأعمال، وتحويل النماذج الأولية لبعض مشاريع الطلاب إلى آلات ومعدات بهدف توطين الصناعة، على أن يتم عرض منتجات الطلاب على هامش افتتاح الدورات التدريبية.

 

وطرح الدكتور السيد العجوز فكرة أن يتم توزيع بعض المعدات والآلآت وخطوط الانتاج المصغرة لتدريب الطلاب عليها بالجامعة.

 

كما طرح الدكتور وليد رسلان فكرة دعم مؤسسة الخير لطلاب التدريب الميداني لما يمثله من قيمة هامة جدًا لصقل مهارات الطلاب للوفاء بمتطلبات سوق العمل.

 

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم انشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن
  • ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.. أمن المنيا يفرض سيطرته على أحداث قرية الشرفية
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • ثغرة أمنية "خطيرة" تسمح للقراصنة بتتبع نشاط المستخدمين عبر الإنترنت
  • حساب المواطن: مبلغ الاستحقاق يصرف بناء على بيانات يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة