تفقد اللواء شرطة/نصر الدين محمد عبد العليم مدير شرطة إقليم النيل الأزرق صباح الثلاثاء سير العمل بإدارة الدفاع المدني بمقرها بمدينة الدمازين حاضرة الإقليم بحضور العميد شرطة حقوقي د/أمير عبدالرحمن بركية مدير دائرة الشؤون العامة وأعضاء هيئة قيادة الإدارة.وفي مستهل الزيارة استمع اللواء نصر الدين إلى تنوير شامل عن الأوضاع الإدارية والفنية ومراحل إنفاذ خطة الدفاع المدني لمتبقي العام الجاري من العميد شرطة/أسامة عبد الغني مدير إدارة الدفاع المدني بالاقليم والذي أكد اكتمال كافة الجوانب ودخول مرحلة التعامل مع تداعيات خريف العام الجاري والذي بدأت تباشيره خلال الأمطار التي شهدتها أنحاء متفرقة بمحليات الإقليم.

وأوضح العميد أسامة أن التدخل العاجل لإدارته كان له الأثر الطيب في احتواء كافة الآثار السالبة المتوقعة والتي تؤثر على المواطن وممتلكاته والمنشأة. وكشف مدير الدفاع المدني عن الجهود التى تبذلها إدارته لدعم المتأثرين بالحرب الواصلين للإقليم ببعض مواد الإيواء من أجل تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، معدداً جهود إدارته في مجالات الطوارئ المختلفة وتوفيرها للحماية المدنية لساكني الإقليم. وأوضح العميد أسامة خلال الزيارة المشاريع الاستراتيجية التي شيدتها إدارته بمحليات ود الماحي والتضامن وباو والتي شكلت إضافة حقيقية لأعمال الدفاع المدني والحماية المدنية بتلك المناطق، مشيداً بالدعم الذي تلقته إدارته من المجلس القومي للدفاع المدنيمن جانبه وخلال مخاطبته قوة الدفاع المدني أكد مدير شرطة الإقليم أن قوات الشرطة تهدف الي منع الجريمة وكافة أشكال المخاطر والكوارث قبل وقوعها عبر التدابير المنعية والاحترازية،موجهاً إدارة الدفاع المدني بوضع خطة استراتيجية طويلة المدى تهدف لاحتواء كافة المخاطر والحالات الطارئة وبإشراك كافة الجهات الرسمية والطوعية للتصدي لمخاطر الحرائق والفيضانات وتأمين المشاريع الزراعية ومخاطر السيول وكافة أوجه الكوارث. وأضاف اللواء نصر الدين أن تحقيق السلامة للمواطن أحد أهم واجبات الشرطة.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية

تاق برس – تشهد سنجة عاصمة سنار، موجة نزوح واسعة منذ سيطرة قوات الدعم السريع على المدينة عصر أمس السبت، فضلاً عن ارتكاب انتهاكات شملت النهب تحت تهديد السلاح.

 

 

وحسب تقارير صحافية اليوم الأحد، فإن عناصر من الدعم السريع استباحت المحال التجارية والمنازل وسوق مدينة سنجة، الواقعة على بعد حوالي 350 كيلومتر جنوب شرق العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك فور دخولها للمدينة من الاتجاه الجنوبي الغربي عبر طريق غير ممهد.

 

 

واقتحمت عناصر الدعم السريع منازل المواطنين مطالبة سكانها بالسيارات والهواتف النقالة والأموال والحلي الذهبية.

 

 

واضطر الآلاف من سكان سنجة والقرى التي حولها للنزوح إلى المناطق الجنوبية الغربية صوب ولاية النيل الأزرق المجاورة، بينما فضل آخرون عبور النيل الأزرق قاصدين ولاية القضارف.

نزوح.سنجة.الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط شخص بخزان منزله بنجع العاقولة بالمنيا
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية