كشفت تقارير إعلامية أن بريطانيا لم تسمح رسميا لقوات كييف بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الغربية التي تتلقاها كييف.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير يوم الثلاثاء، أن واشنطن تواجه ضغوطا متزايدة من أوروبا وحلف شمال الأطلسي، للسماح للقوات الأوكرانية بضرب الأراضي الروسية، على الرغم من أن السلطات البريطانية، لم ترفع رسميا القيود المفروضة على استخدام أسلحتها لاستهداف الأراضي الروسية.

وأضاف التقرير أن مثل هذا الضغط يرجع إلى قلق الغرب بشأن النجاحات التي حققتها روسيا مؤخرا في ساحة المعركة، بما في ذلك تحرير مناطق في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقا للصحيفة، فإن بريطانيا لم تمنح إذنا رسميا لكييف باستخدام أسلحتها على هذا النحو، على الرغم من أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أعرب عن إمكان ذلك في وقت سابق.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري أوكراني لم يكشف عن هويته تعليقا على التناقض بين كلمات كاميرون وأفعال لندن: "لا يوجد إذن رسمي".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية لم تطلق أبدًا صواريخ "ستورم شادو" البريطانية إلى عمق الأراضي الروسية، خارج شبه جزيرة القرم والمناطق التي حررتها القوات الروسية بعد بدء عملية عسكرية خاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثلاثاء أوروبا السلطات وزير الخارجية البريطاني واشنطن بوست حلف شمال الأطلسي روسي مناطق وزير كاميرون الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، تحرير 90 عسكريا روسيا كانوا في خطر مميت في الأسر داخل الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، نتيجة لعملية تفاوض.

وقالت الوزارة في بيان: "25 يونيو من هذا العام ونتيجة لعملية التفاوض، تمت إعادة 90 عسكريا روسيا، كانوا في خطر مميت في الأسر، من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، وفي المقابل، تم نقل 90 أسير حرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت الوزارة: "سيتم نقل العسكريين المفرج عنهم بطائرات نقل عسكرية تابعة للقوات الجوفضائية الروسية إلى موسكو لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية"، مؤكدة أنه "يتم تزويد جميع المفرج عنهم بالمساعدة الطبية والنفسية اللازمة".

وأشارت الدفاع الروسية إلى الجهود التي بذلتها الإمارات العربية المتحدة من وساطة إنسانية في عودة العسكريين الروس من الأسر.

يتبع..

مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية تسمح لبريطانيا بتقديم حجج تتعلق بالسلطة القضائية على الإسرائيليين
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • “الغارديان”: بريطانيا حاولت قمع الانتقادات بشأن دور الإمارات بتسليح قوات “الدعم السريع”
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة
  • واشنطن تعليقا على اعتداء سيفاستوبل: نزود كييف بالأسلحة لتدافع عن أراضيها