قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تفاصيل الاجتماع بحضور الحكومة والرئيس التنفيذي لشركة أوبر بشأن وضع التوصيات والانضباطات المتعلقة بوسائل النقل الذكي.

بعد إخلاء سبيله.. محامي سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: لا يوجد دليل جنائي عاجل| إخلاء سيبل سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد كشف دوري داخل المعامل المركزية 

وأضاف "بدوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق على أنه سيتم تشغيل زر الاستغاثة داخل سيارة أوبر أثناء الرحلة لحماية أرواح المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم عمل كشف دوري للكابتن داخل المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، وسيكون هناك كشف عشوائي لكل كابتن.

تشكيل غرفة عمليات بشركة أوبر

ونوه بأنه سيتم وضع كاميرات داخل سيارة أوبر لمتابعة الرحلة لحماية لمواطنين، مع بد التشغيل الصوتي للرحلة وهذا يمكن أن يبدأ خلال شهر وباقي القرارات ممكن تأخذ 3 أشهر".

وأشار رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بشركة أوبر لمتابعة سير الرحلة لضمان حماية المواطنين.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المواطنين تامر أمين مجلس النواب وزارة الصحة الإعلامي تامر أمين أحمد بدوي لجنة الاتصالات شركات النقل رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب شركات النقل الذكي

إقرأ أيضاً:

أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة النقل، الاثنين، آلية وضوابط ومعايير عمل شركات النقل الخاص (التكسي)، مبينة أن أبرز الضوابط هو امتلاك الشركة لعدد كافٍ من السيارات.

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم عبد الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تمنح الإجازات لشركات النقل الخاص (التكسي)، باعتبار أن النظام الداخلي أجاز للشركة منح الإجازة، من أجل تشغيل التكسي ضمن القطاع الخاص، كما هو الحال في (شركة بلي) و(شركة كريم) وباقي الشركات العاملة في بغداد والمحافظات".

وأضاف عبد الصافي: "بالنسبة للمعايير فهناك معايير تم وضعها من قبل قسم التخطيط والمتابعة في الشركة لعمل هذه الشركات والتي تمتلك عدداً كافياً من السيارات العاملة".

وأكد أن "هذه الشركات عليها الالتزام بالضوابط والتعليمات التي تمنح من قبل الشركة العامة، كما يتم فرض رسوم سنوية عليها، على أن تفرض مبالغ مالية محددة، تستلم من قبل القسم المالي لغرض تجديد الإجازة السنوية".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • نشرة السومرية.. رفض للتطاول الأمريكي على القضاء وخدمات البرلمان تصف شركات وزارة الإعمار بالميتة
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية.. وسقوط أتوبيس من أعلى كوبري
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين