كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة وجود نية لتحويل الدعم السلعي إلى نقدي، مشيرا إلى أن هذا الأمر مجرد مقترح تم تقديمه من عدد من الخبراء، وسيتم طرحه للمناقشة الفترة المقبلة في إطار الحوار الوطني للنظر في ما هى الضوابط التي يمكن اتباعها لهذا الأمر.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إلى أنه لا يمكن الحديث على أن تحويل الدعم من عيني إلى نقدي توجه للدولة إلا بعد حدوث توافق مجتمعي حول من خلال الحوار الوطني، لافتا إلى أنه قد يتم اتخاذ قرار بشأن هذا المقترح بعد المناقشة.

 

إعلام إسرائيلي: قرار الأمم المتحدة إدراج تل أبيب على قائمتها السوداء قد يصدر خلال أيام الجيش الأمريكي يعلق تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف البحري تصريحات رئيس الوزراء بشأن الدعم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك آراء كثيرة تتحدث عن ضرورة تحول الدولة المصرية لمنظومة للدعم النقدي بدلًا من الدعم العيني، فبدل من دعم الخبز وأنبوبة البوتاجاز، يتم إعطاء مبلغ نقدي للمواطن لشراء احتياجاتهم وفقًا لأولوياتهم.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أنه على المدى المتوسط هذا هو الحل الحقيقي لمصر، أن يتم حوكمة منظومة الدعم، ويستمر الدعم ويمكن زيادته سنويًا مع زيادة التضخم، ولكن لوضع تفاصيله هذا يحتاج لحوار مجتمعي. 

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم الاستعانة بالحوار الوطني الذي يضم كافة أطياف المجتمع والخبراء الاقتصاديين؛ للخروج بتصور مع نهاية ديسمبر 2024، هل التحول للدعم النقدي النموذج الأفضل أم لا؟، وما هي آليات تطبيقه بحيث لو حدث توافق عليه يتم البدء في تنفيذه مع العام المالي 2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدعم الدعم السلعي فضائية المحور 90 دقيقة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط

كتب- محمد نصار:

كشف مصدر مطلع بمترو الأنفاق، حقيقة تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق بقيمة جنيه في التذكرة، بعد تداول أنباء تخص هذا الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، اليوم الاثنين، أن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وأنه لم تصدر أي تعليمات في هذا الشأن.

وشدد المصدر، على أن أسعار تذاكر مترو الأنفاق موحدة في جميع الخطوط ولا يمكن تطبيق زيادة في بعض الخطوط دون أخرى.

وتابع المصدر، أن أي زيادة في أسعار التذاكر تطبق على جميع الخطوط ويتم احتسابها وفقًا لعدد محطات الركوب.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • بيبو يكشف حقيقة معاقبة كهربا في الأهلي وموقفه من لقاء الداخلية
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • أشرف زكي يكشف حقيقة إقامة عواطف حلمي في دار مسنين
  • الخلود السعودي يكشف حقيقة مفاوضاته مع ثنائي الأهلي