بوابة الوفد:
2024-06-29@23:38:52 GMT

آبل تعقد WWDC 2024 في 10 يونيو

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

أعلنت شركة Apple للتو أنه من المقرر عقد الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2024 في 10 يونيو في حرم Apple Park في كوبرتينو، كاليفورنيا. 

ستستمر الاحتفالات المتبقية للنسخة الخامسة والثلاثين من مؤتمر WWDC حتى 14 يونيو، عبر الإنترنت وحضورها مجاني للمطورين.

ماذا يجب أن نتوقع في الكلمة الرئيسية لهذا العام؟ عادةً ما يكون مؤتمر WWDC حدثًا يتمحور حول البرمجيات، لذلك قد نسمع بعض التفاصيل حول العمل الذي كانت Apple تقوم به في مجال الذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي أو نحو ذلك.

وتشير تقارير أخرى إلى أن شركة آبل ستعرض مجموعة من التحديثات القادمة، بما في ذلك iOS 18 وiPadOS 18 وtvOS 18 وmacOS 15 وwatchOS 11، وفقًا لموقع MacRumors. ومن المحتمل أيضًا أن تكشف الشركة عن نظام التشغيل التالي لسماعة Apple Vision Pro التي تم إصدارها مؤخرًا، VisionOS 2.

من الممكن أيضًا أن نحصل على بعض إعلانات الأجهزة الجديدة. على الرغم من أن مؤتمر WWDC كان متجاورًا عادةً مع البرامج، إلا أنه كان مليئًا بإعلانات المنتجات، بدءًا من Vision Pro المذكور أعلاه وحتى M2 MacBook Air مقاس 15 بوصة. لقد كان جهاز Mac Mini مفقودًا من تحديثات المنتج الأخيرة، لذلك ربما تعلن الشركة عن تحديث يستند إلى M3.


أما بالنسبة للبرنامج الجديد، فقد كانت هناك الكثير من الشائعات بخصوص نظام التشغيل iOS 18. وقد أفيد أن شركة Apple قد تقوم بدمج Gemini AI من Google مع Siri وتطبيقات iPhone المختلفة. تحقق من الكتابة بالأحرف الكبيرة المشبوهة لـ "Absolutely Incredible" في المنشور أعلاه من براد جوسوياك، نائب رئيس شركة Apple للتسويق العالمي، للحصول على اعتراف غامض بهذه الخطوة. يُقترح أيضًا أن برنامج الهاتف الذكي سيسمح للمستخدمين بوضع التطبيقات في أي مكان على شبكة الشاشة الرئيسية وسيقدم دعم RCS في تطبيق الرسائل، إلى جانب المجموعة المعتادة من تغييرات التصميم.

سيكون الحدث الرئيسي متاحًا على تطبيق Apple Developer وموقع Apple الإلكتروني وYouTube. وتدعو الشركة أيضًا 50 فائزًا في تحدي Swift Student السنوي لحضور مؤتمر WWDC شخصيًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft

رفع مركز التقارير الاستقصائية، وهو أقدم غرفة أخبار غير ربحية في البلاد تنتج Mother Jones وReveal، دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft في محكمة فيدرالية يوم الخميس بزعم استخدام محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

 هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدعاوى القضائية التي رفعها الناشرون والمبدعون والتي تتهم شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

قالت مونيكا باورلاين، الرئيس التنفيذي لمركز التقارير الاستقصائية، في بيان: "بدأت OpenAI وMicrosoft في تفريغ قصصنا لجعل منتجهم أكثر قوة، لكنهم لم يطلبوا أبدًا الإذن أو يعرضوا تعويضًا، على عكس المنظمات الأخرى التي ترخص المواد الخاصة بنا، إن سلوك الراكب المجاني هذا ليس غير عادل فحسب، بل إنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إن عمل الصحفيين، في CIR وفي كل مكان، له قيمة كبيرة، وOpenAI وMicrosoft يعرفون ذلك. وقال باورلاين إن OpenAI وMicrosoft يتعاملان مع عمل الناشرين غير الربحيين والمستقلين "كمواد خام مجانية لمنتجاتهم"، وأضاف أن مثل هذه التحركات من قبل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية تضر بوصول الجمهور إلى المعلومات الصادقة في "مشهد إخباري يختفي".

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعها CIR، والتي تم رفعها في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، OpenAI وMicrosoft، التي تمتلك ما يقرب من نصف الشركة، بانتهاك قانون حقوق النشر وقانون حقوق النشر الرقمية للألفية عدة مرات.

تجد المؤسسات الإخبارية نفسها عند نقطة انعطاف مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. بينما ينضم CIR إلى ناشرين مثل The New York Times وNew York Daily News وThe Intercept وAlterNet وChicago Tribune في رفع دعوى قضائية ضد OpenAI، اختار ناشرون آخرون إبرام صفقات ترخيص مع الشركة. ستسمح هذه الصفقات لـ OpenAI بتدريب نماذجها على الأرشيفات والمحتوى المستمر الذي ينشره هؤلاء الناشرون والاستشهاد بالمعلومات منهم في الردود المقدمة من ChatGPT.

في نفس اليوم الذي رفع فيه مجلس العلاقات الدولية دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، على سبيل المثال، أعلنت مجلة TIME عن صفقة مع الشركة من شأنها أن تمنحها إمكانية الوصول إلى أرشيفات 101 عام. في الشهر الماضي، وقعت شركة OpenAI صفقة متعددة السنوات بقيمة 250 مليون دولار مع شركة News Corp، المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال، لتدريب نماذجها على أكثر من اثنتي عشرة علامة تجارية مملوكة للناشر. كما وقعت كل من The Financial Times، وAxel Springer (مالك Politico وBusiness Insider)، ووكالة Associated Press، وDotdash Meredith صفقات مع OpenAI.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • “الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي
  • هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • أكاديمية التنظيمات الرقمية تعقد برنامجًا تدريبيًّا عن استكشاف المشهد التنظيمي