قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إنهم يقتربون من إقامة علاقات كاملة مع حركة طالبان في أفعانستان.

وأوضح ميدفيديف في حديث صحفي، الثلاثاء، أن بلاده كانت تعتبر حركة طالبان إرهابية في بداية القرن الحادي والعشرين والأمريكيين شركاء في الحرب ضد التطرف.

وأضاف "لكن الوضع مختف الآن، طالبان عادت إلى السلطة ونحن قريبون جدا من إقامة علاقات كاملة معهم".



ومنتصف آب/ أغسطس 2021، سيطرت حركة طالبان على أفغانستان بالكامل، عقب انسحاب عسكري أمريكي من البلاد اكتمل نهاية الشهر ذاته.


وأشار إلى أن الإدارة الأفغانية تحاول الحفاظ على حوار بناء مع روسيا، لافتا إلى أن موسكو سترى مدى إخلاصهم في القيام بذلك.

وأمس الاثنين، أفاد الممثل الخاص للرئيس الروسي لأفغانستان، زامير كابولوف، أن وزارتي العدل والخارجية الروسيتين اقترحتا على الكرملين رفع حركة طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية المحظورة في البلاد.

وكان كابولوف قد أعلن عام 2022 عن احتمال اعتراف روسيا بحكومة طالبان المؤقتة في أفغانستان، وذلك بعد أن صنفت موسكو الحركة "إرهابية" عام 2003.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا روسيا افغانستان كابول المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة طالبان

إقرأ أيضاً:

داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، لإقدامه على ارتكاب جرائم إرهابية، منها الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي لقتل المواطنين والمقيمين، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري، سعودي الجنسية، على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، وصناعة المواد المتفجرة، والتستر على عناصر إرهابية مطلوبة أمنياً، ومن ثم الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي مع أحد العناصر الإرهابية وتمويله لقيامه بأعمال إرهابية تستهدف قتل المواطنين والمقيمين"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأضاف بيان وزارة الداخلية السعودية أنه "بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق المذكور".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري، الأحد، 24/ 12/ 1445 هجرية، الموافق 30/ 06/ 2024 ميلادية بالمنطقة الشرقية"، طبقا لوكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حركة المحافظين 2024 كاملة.. تعرف على أبرز الأسماء
  • تعديلات شابة وقيادات نسائية وصلاحيات كاملة.. ملامح حركة المحافظين 2024
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • نيبينزيا يعطي تلميحا بإمكانية رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية