أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن حملة من حقك تنظمى تواصل عملها بالمرحلة الأولي بالمدن ، و فايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب، على مدار 5 أيام انطلقت يوم 26 وتستمر حتى بعد غدا الخميس  30 مايو وذلك من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة وعمل ندوات توعوية بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة.

صحة الإسماعيلية

وأضافت وكيل وزارة الصحة خلال تفقدها  اليوم عدد من عيادات طب الاسرة أن المرحلة الثانية ستنطلق في مدن أبو صوير ، القصاصين والتل الكبير خلال الفترة من 2 وحتي 6 يونيو ، وذلك بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة، مشيرًة إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة من الحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد.

إنطلقت يوم الأحد فعاليات حملة، من حقك تنظمى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها .

وحرصت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة على تفقد فعاليات حملة من حقك تنظمى فى يومها الثالث بالعيادة المتنقلة بالكيلو 11 ، وتابعت تردد المنتفعات على العيادة واقبالهم على الاستفادة من خدمات الحمله ونسب صرف الوسائل والعلاج بالمجان للسيدات ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وجلسات المشورة والتوعيه .

.

يأتى ذلك إنطلاقا من إهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية وتطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وقالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أنه خلال الثلاث أيام الأولى للحمله ،لاقت إقبال كثيف من السيدات تم خلالها الكشف على إجمالي حوالى 1500 منتفعة و حصول 991 على وسيلة، و 314 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تنظيم الاسرة الشؤون الصحية الاسماعيليه تنظيم الأسرة عيادات تنظيم الأسرة صحة الاسماعيلية تنظیم الأسرة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين، راح ضحيتهما 23 شهيداً، و91 مصاباً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بأن تحديث اليوم رفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المُستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37,900 شهيد أغلبيتهم من النساء والأطفال و87,060 مُصاباً.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا الذين مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • "صحة غزة": 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • بلاغ من وزارة القصور.. دعوة الى احترام ظروف حداد الاسرة الملكية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم