شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إسرائيلي إلى المملكة، أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على إسرائيلي حاول التسلل إلى داخل المملكة عبر الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.وجاء ذلك في بيان، .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إسرائيلي إلى المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إسرائيلي إلى المملكة
أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على إسرائيلي حاول التسلل إلى داخل المملكة عبر الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء ذلك في بيان، نشره الجيش الأردني على موقعه الإلكتروني الرسمي، عن مصدر عسكري وصفه بأنه "مسؤول".

وكشف المصدر أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، أمس الثلاثاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخص من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، مضيفا أن قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك وتم إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة "حازمة في التعامل بكل قوة لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب"، وأنها "ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

والجدير بالذكر، أن عمليات التسلل نادرة بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي، اللذين تربطهما "معاهدة سلام" منذ عام 1994.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن عقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من ثلاثة أشهر إلى عام، فيما تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين ثلاثة أشهر وثلاثة أعوام وتصل الى 20 عاما في حال حيازتها للإتجار.

وسبق أن أصدرت محكمة أردنية، في كانون ثاني/ يناير 2020، حكما بالسجن أربعة أشهر وغرامة مالية قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة. 

وأدين ذلك الإسرائيلي الذي تم توقيفه، في تشرين أول/أكتوبر 2019، بـ"التسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة" و"حيازة مخدرات".

ويرتبط الأردن مع الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة معابر حدودية، هي الشيخ حسين "معبر نهر الأردن من جانب الاحتلال"، وجسر الملك حسين "النبي من جانب الاحتلال"، ووادي عربة "معبر إسحاق رابين من جهة الاحتلال".

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إسرائيلي إلى المملكة وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاحتلال الإسرائیلی التسلل إلى

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات، محاولة اغتيال فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة.
وأكدت المملكة وقوفها مع جمهورية جزر القمر المتحدة وشعبها أمام كل مايهدد آمنها واستقرارها.محاولة اغتيال رئيس جزر القمر

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات محاولة اغتيال فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة. pic.twitter.com/m6zD1zFApV— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 15, 2024
أخبار متعلقة هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيالالسفارة في أفغانستان تدين التفجير الإرهابي في العاصمة "كابل""العالم الإسلامي" تدين تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن "محور فيلاديلفيا"كما وترجو وزارة الخارجية الشفاء العاجل لفخامة الرئيس مع تمنياتها لجمهورية جزر القمر المتحدة، وشعبها السلامة والاستقرار والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات
  • حدث ليلا: محاولة اغتيال ترامب و2 مليون إسرائيلي في الملاجئ و3 فضائح تلاحق الاحتلال.. عاجل
  • جنرال إسرائيلي: هكذا فشل الجيش في قراءة المستقبل
  • المغرب يحبط محاولة هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل
  • المملكة تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار