تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فازت الباحثة ميرفانا ماهر بجائزة الدولة التشجيعية في فرع علوم الإدارة، عن كتابها "شبكات السلطة والمال" .

أعربت ماهر عن سعادتها الغامرة بهذا الفوز، مؤكدة أنه يُمثل تعويضًا عن 16 عامًا من العمل الدؤوب والجهد المتواصل. 

وقالت في تصريح خاص للبوابة نيوز إن الجائزة تعتبر  "تقدير محترم من الدولة المصرية لأي باحث جاد"، مُعتبرة إياها "أهم جائزة تحصل عليها" على الرغم من حصولها على 5 جوائز سابقة.

ميرفانا ماهر صحفية وباحثة متخصصة في الشؤون الاقتصادية والبرلمانية، ومدربة معتمدة. تخرّجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2010، ثمّ واصلت دراستها في مجال ريادة الأعمال وإدارة الشركات الناشئة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2022، حصلت على  العديد من الجوائز المرموقة، من بينها جائزة الصحافة المصرية عن حملة صحفية بعنوان "تعارض المصالح"، وجائزة سمير عبدالقادر في الصحافة الاقتصادية (3 مرات)، وجائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي.

 كتاب "شبكات السلطة والمال" يسلط الضوء على الترابطات المعقدة بين السلطة والمال، وكيف تؤثر هذه العلاقات على مختلف جوانب الحياة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوائز الدولة جائزة الدولة التشجيعية

إقرأ أيضاً:

ممكن تبقى آخر حاجة في حياتي.. النجمة يسرا تتحدث عن مسرحية "ملك والشاطر"


في مؤتمر صحفي وبحضور الأبطال المشاركين معها، تحدثت النجمة يسرا عن مسرحة ملك والشاطر التي يشاركها في بطولتها النجم أحمد عز، مصرحة بأنها قد تكون آخر مسرحية لها في مسيرتها الفنية، والمسرحية قد بدأ عرضها اليوم 26 يونيو وحتى يوم 6 يوليو على مسرح بكر الشدي ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي بالمملكة العربية السعودية.

 

يسرا تشيد بـ أحمد عز 


وفي حوارها الصحفي أشادت يسرا بالنجم أحمد عز وبتعاونهما سويًا، كما تحدثت عن الفن في السعودية وأثنت على الجمهور السعودي قائلة "الجمهور السعودي من أكتر الناس اللي بتحب الفن، وعندهم علاقة مع الفن من زمن الزمن، وماكناش نقدم فيلم جديد قبل ما نبيعه في السعودية".

 

أحداث مسرحية ملك والشاطر 

 


وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر حول شاب يدعى حسن يخوض مغامرة كبيرة للحصول على "السعسع الأسود"، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل لكي يتمكن من الزواج من شقيقتها، ولكي يشفيها من لعنة أصابتها منذ سنوات. ويشارك يسرا وعز في بطولة المسرحية؛ سيد رجب وشيماء سيف ومصطفى غريب، والمسرحية من إنتاج آلاء الغزالي وتأليف محمد محمدي.

عودة يسرا لخشبة المسرح 


مسرحية ملك والشاطر تمثل عودة يسرا إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 22 عامًا، منذ مسرحية لما بابا ينام في 2002، أمام علاء ولي الدين وهشام سليم وحسن حسني.
يُذكر أن مسرحية ملك والشاطر هي التعاون الرابع للنجمة يسرا مع أحمد عز، بعد أن تعاونا معًا في ثلاثة أعمال، هي فيلم كلام الليل (1999)، ومسلسل ملك روحي (2003)، وفيلم ولاد رزق 2 (2019)، حيث ظهرت فيه يسرا كضيفة شرف بشخصيتها الحقيقية.
أحدث أعمال يسرا فيلم شقّو الذي نافس في موسم عيد الفطر الماضي 2024، وشاركت في بطولته مع عمرو يوسف، ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل.

مقالات مشابهة

  • ممكن تبقى آخر حاجة في حياتي.. النجمة يسرا تتحدث عن مسرحية "ملك والشاطر"
  • الإكوادور تحقق فوزها الأول على حساب جامايكا في كوبا أمريكا
  • سقوط سنار وسقوط هيبة الدولة: مأساة السودان بين دمار الحرب وأطماع السلطة
  • قريبًا.. أحمد بتشان يطرح أغنية "مش سوا"
  • رئيس الدولة يهنئ الرئيس الصيني بعودة المسبار تشانغ آه-6 إلى الأرض
  • إنجازات الدولة في مجال الكهرباء خلال 10 سنوات.. منها إنشاء 6 محطات لتوليد الغاز
  • المصرية فاطمة سعيد تحصل على جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • علي ماهر يطالب مهاجم المصري بتحسين مهاراته التهديفية
  • أحمد بتشان يستعد لطرح أغنية "مش سوا"