شهدت الأراضي المحتلة يومًا أسودًا بعدما فقدت عدد من جنودها بين قتيل وجريح ومفقود وخسرت أيضًا عددًا من ألياتها العسكرية، وذلك خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي والمستمرة لليوم الـ235 على التوالي.

مقتل 3 جنود واصابة 10 في حدث أمنى صعب

ونقلت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها عن إعلام الاحتلال إسرائيلي، بمقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين فيما أسموه حدث أمني صعب جنوب قطاع غزة.

وأعلن إعلام إسرائيلي، مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في انفجار منزل مفخخ بقطاع غزة، وكشفت المقاومة أن مجاهدوا القسام تمكنوا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية خاصة في مخيم الشعوت جنوب مدينة رفح وايقاع افرادها بين قتيل وجريح.

قذائف الهاون تفرق حشود الاحتلال

كما أطلقت فصائل فلسطينية قذائف الهاون صوب قوات الاحتلال بمحيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني، كما استهدفت حشود الاحتلال في محاور التقدم بالمنطقة الوسطى بقذائف الهاون وصواريخ رجوم.

أعلنت الفصائل الفلسطينية قصف تجمع لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال غزة بقذائف الهاون.

أكدت فصائل فلسطينية، استهدافها دبابتين إسرائيلية من نوع ميركافا، بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما قصفت المقاومة قوات الاحتلال المتمركزة في محيط حي رابعة العدوية جنوب مدينة رفح بصواريخ 107 قصيرة المدى.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية غزة رفح الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية

من بين آخر أخبار غزة، ما كشفت عنه هيئة البث الإسرائيلية بشأن وقوع أكثر من 40 مواجهة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في الشجاعية، منذ بدء العملية يوم الخميس الماضي، مضيفة أن ضابطا وجنديا إسرائيليين قتلا في حي الشجاعية، شمالي قطاع غزة، برصاص قناص ومبنى مفخخ، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر أخبار غزة.. 40 مواجهة في حي الشجاعية

وأعلنت الفصائل الفلسطينية استمرار استهداف الآليات العسكرية والقوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق غزة، موضحين في بيان: «استهدفنا آلية عسكرية صهيونية من نوع نمر بقذيفة التاندوم في أرض قنديل بحي الشجاعية».

وأضافت الفصائل الفلسطينية: «أكد مجاهدونا وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان»، بحسب «روسيا اليوم». 

مواجهات حي الشجاعية 

وتابعت الفصائل الفلسطينية، في بيانها: «في كمين أعد مسبقا.. فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح»، وقبل ساعات أعلن جيش الاحتلال مواصلة هجومه في حي الشجاعية، مشيرا إلى أن قواته عثرت على مستودع للأسلحة داخل مدرسة.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن تقديرات في إسرائيل تشير إلى أنّ الانتقال للمرحلة «ج» بغزة قد يمنع حربًا في الشمال، ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل للمحتجزين، وفق قناة «القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يذوق الجحيم في الشجاعية.. الفصائل تقتل 4 وتدمر 12 آلية
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقتل عددا من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات