شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمم المتحدة أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحرب، الأمم المتحدة أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحربنيويورك وكالة الصحافة اليمنية أعلنت الأمم المتحدة اليوم .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: أكثر من 20 مليون سوداني على حافة...
الأمم المتحدة: أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحرب نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء. عن تضاعف عدد من يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد الذي تسببت به الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة في بيان لها، القول: إن الحرب أجبرت نحو أربعة ملايين شخص على النزوح سواء داخل البلاد أو خارجها ويعاني أكثر من 20,3 مليون شخص، يمثلون أكثر من 42 في المائة من سكان البلاد، من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد”. وتابعت: “بالمقارنة مع نتائج التحليل الأخير الذي تم إجراؤه في مايو 2022، تضاعف تقريباً عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد . ووصفت المنظمة الأممية الوضع في السودان بأنه “حرج بلا شك”، خصوصا مع “ما يقرب من 6,3 مليون شخص في مرحلة الطوارئ من مراحل الجوع الحاد

54.73.3.85



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة: أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحرب وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !

من خلال التطورات الدراماتيكية للحرب بين حزب الله وإسرائيل، لاسيما بعد الحدث المفصلي الذي حدث مؤخرًا باغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله، كان واضحًا أن التصعيد آخذٌ في الاتساع باتجاه الحرب الشاملة على نحو قد لا يمكن معه التحكم والسيطرة في ردود الفعل، وهو تمامًا ما يريده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أي المضي بسياسة حافة الهاوية إلى أن يصبح الوضع خارجًا عن السيطرة.

وهكذا لم يكد يمضي أقل من أسبوع على اغتيال حسن نصرالله حتى كان الرد الإيراني على إسرائيل، أمس الأول الثلاثاء، وعدًا قد تحقق بعد طول انتظار، وهو رد تدرك إيران تماماً أنه جزء من لعبة سياسة حافة الهاوية مع نتنياهو، بعد أن وجدت الأولى نفسها أمام تجاوز نتنياهو لجميع الخطوط الحمراء التي وضعتها.

فإيران تدرك أن صمتها دون رد على إسرائيل حيال كل ما جرى وحدث في لبنان من تدمير ممنهج ومميت لقدرات حزب الله في كوادره البشرية وعتاده الحربي على ذلك النحو الخطير؛ أمر يضعها أمام اختبار عسير، ويجعلها محشورةً في زاوية لا تحسد عليها، إذ كيفما قلَّب صانعو القرار في طهران الأمورَ؛ فسيجدون أنه لا مفر من الرد، وفي الوقت نفسه، تدرك إيران أن إسرائيل متى ما تم ضربها من طرف الأولى فإنها قد أعلنت بضرورة ردها الحاسم، وهذا ما كشفت عنه تصريحات المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو تعليقًا على ضربات إيران الصاروخية الأخيرة، حين وصفوا إيران بأنها ستندم على ما فعلته.

إذًا، يبدو أنه لا مفر من القول إن المنطقة ربما دخلت مرحلة نهايات فقدان القدرة على السيطرة والتحكم بالتداعيات الإقليمية الخطيرة لعملية طوفان الأقصى.

لقد ذكرنا أكثر من مرة، في مقالات عديدة؛ أن مآلات عملية طوفان الأقصى (تلك العملية النوعية غير المسبوقة في ردود فعل حركات المقاومة الفلسطينية) لن تفضي إلا إلى نتيجتين لا ثالثة لهما؛ إما قيام دولة فلسطينية كاملة الدسم (وهذا ما بات مستبعدًا في ظل حكومة اليمين الديني المتشدد برئاسة نتنياهو) وإما إلى حرب إقليمية في المنطقة وهذا ما يبدو أن مآلات الأمور بدأت تتجه إليه.

التعقيدات التي تطورت إليها مآلات عملية طوفان الأقصى، راهنًا (بما فيها احتمال اتساع نطاق الحرب إلى حرب إقليمية) هي نتيجة لاشتباك ملفات قديمة ومعقدة في المنطقة؛ أمنيًا وسياسيًا وإيدلوجيًا، وأن تعقيدها ذاك بكل ما ينطوي عليه من خطورة أصبح اليوم أمام استحقاق دفع الأثمان لكل محور من محاور المنطقة.

فمن ناحية، أصبحت إيران اليوم أمام استحقاق دفع ثمن رهانات إيدلوجية طالما ظلت تراهن عليها عبر أذرعها في المنطقة، لاسيما بعد أن تمادت إسرائيل كثيرًا في استفزازها بالضربات التحويلية المدمرة لحزب الله.

كما وجدت إسرائيل نفسها (وقد غدت يدها طليقة ووجدت الفرصة سانحة للقضاء على حزب الله لتأمين مستوطنات شمال إسرائيل) وجهًا لوجه بعد هذه الضربات الإيرانية أمام فرصة أكبر للتخلص، ربما، من هاجسها المعلن: (المشروع النووي الإيراني). هذه كله يعني أن الأيام والأسابيع المقبلة ستكون مليئةً بالمفاجآت في الشرق الأوسط، فعبر تهديد إيران للولايات المتحدة بضرب مصالحها العسكرية في المنطقة حال تدخلها لصالح إسرائيل في الحرب، بات جليًا أن أراضي لدول أخرى في المنطقة ستكون ميدانًا لاحتمال الضربات الصاروخية الإيرانية متى ما تطورت الحرب الإقليمية، وهذا تهديد ينطوي على تعقيدات أمنية خطيرة حال اتساع نطاق الحرب الإقليمية.

في الأثناء، ستبدو كل الخطوط الحمر متاحةً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سبيل إشعال هذه الحرب الإقليمية بما الشروع في ذلك تنفيذ اغتيالات من شأنها قطع الطريق على أي عودة إلى السبل التفاوضية لإنهاء الحرب.

تبدو كل الأوراق مختلطة بعد أن تجاوز نتنياهو كل الخطوط الحمراء فيما أقدم عليه بلا هوادة وهو يدرك، تمامًا، أنه بذلك سيورط إيران والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والعالم في حرب لا يريدها أحد سواه في المنطقة، لكنه قد يكون مضطرًا لخوضها إذا بات خوضها أمرًا لابد منه. لذلك كله؛ ها هو نتنياهو يضع إيران والولايات المتحدة أمام وضع لابد منه لخوض الحرب، ربما!.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب