تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل مؤتمر صحفي خاص بكشف تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي، بحضور الفنان محمود حميدة،  والفنانة بشرى، والفنانة صفاء الطوخي، والفنان محمد علي رزق، والفنان أحمد شاكر في أحد فنادق القاهرة. 

كان قد أكد صاحب فكرة مشروع رقمنة ذكريات الفنانين خالد حميدة في تصريحات صحفية، أن جميع النجوم المشاركين أعجبوا بالفكرة منذ طرحها وسارعوا بالموافقة على الانضمام ومنح فريق العمل كل الصور والفيديوهات التي تحفظ تاريخهم بعد مراجعة التفاصيل منهم شخصيا.

وأشار حميدة إلى أن المشروع غير هادف للربح، وستكون المعلومات التي تم جمعها من مصادرها الأساسية، متاحة للجمهور للاستفادة منها بشكل احترافي.

كان قد انضم عدد من الفنانين والنجوم  لمبادرة الحفاظ  على أرشيفهم الفني وذكرياتهم  من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، شيري عادل، سيد رجب، أشرف عبد الباقي، صلاح عبد الله، لطفي لبيب وغيرهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر الصحفي محمود حميده بشرى

إقرأ أيضاً:

اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة

في ظل الانتشار الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن للأفراد توليد نصوص وصور وفيديوهات بجودة عالية عبر أدوات مثل "شات جي بي تي" و"Gemini". 

ومع ذلك، تثير هذه الأدوات قلقًا بشأن الاستخدام غير الأخلاقي، مثل استخدامها من قبل الطلاب لتجنب القيام بواجباتهم الدراسية.

لذا، من المهم أن نتعلم كيفية اكتشاف النصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. فيما يلي خطوات بسيطة يمكن اتباعها لهذا الغرض.

1. الكتابة المتكررة

تعتبر الكتابة المتكررة أحد الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الذكاء الاصطناعي، حيث يفتقر إلى القدرة على التمييز بين النصوص التي تحمل نفس المعنى ولكن في سياقات مختلفة. 

لذلك، إذا لاحظت تكرارًا غير طبيعي للأفكار أو العبارات، فقد يكون النص مولدًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

2. صياغة النص

قد يقع الذكاء الاصطناعي أيضًا في أخطاء تتعلق بالصيغ اللغوية، سواء من حيث القواعد النحوية أو الأسلوب.

 النصوص المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي قد تفتقر إلى اللمسة البشرية، مما يجعلها تبدو أكثر جفافًا أو عدم تذوق للغة، وهو ما يمكن أن يشير إلى أنها ليست مكتوبة بيد بشرية.

3. مدى دقة المعلومات

تعد دقة المعلومات المقدمة من قبل الذكاء الاصطناعي أحد العوامل المهمة في الكشف النصوص المولدة. قد تحتوي النصوص على معلومات قديمة أو غير دقيقة، أو تفتقر إلى الاستناد إلى مصادر موثوقة. 

لذا، من المهم التحقق من المعلومات المقدمة، خصوصًا إذا كانت تتعلق بمواضيع حساسة أو علمية.

4. استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للكشف النصوص المولدة، مثل "ZEROGPT" و"Writer". توفر هذه الأدوات تحليلًا شاملًا للنص المقدم، مما يتيح لك معرفة نسبة الدمج بين النص المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي والتعديلات الشخصية التي قد أُدخلت عليه.

دقة أدوات الكشف النصوص

رغم توفر أدوات الكشف، إلا أن دقتها لا تصل إلى 100%. بعض الأدوات لا تزال تخلط بين الكتابة الشخصية وتلك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، خصوصًا مع التحديثات المستمرة من شركات الذكاء الاصطناعي ومحاولاتها لتحسين جودة النصوص بحيث تصبح أقل قابلية للاكتشاف. 

لذا، يبقى العنصر البشري هو الأهم في مراجعة النصوص، سواء لتأكيد موثوقيتها أو لاستخدامها كمصدر إلهام لتوليد أفكار جديدة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • أول تعليق من بشرى على شائعة انفصالها عن خالد حميدة «فيديو»
  • بشرى ترد على شائعة انفصالها عن خالد حميدة: «متصدقوش كل حاجة بتسمعوها»
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • حدادًا على شهداء لبنان.. يسرا ترتدي ملابس سوداء في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة
  • بشرى وزوجها خالد حميدة أبرز الحاضرين في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة
  • استعدادات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته السابعة