أكد الدكتورناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها على أن القطاع الصحي على رأس أولويات الدولة المصرية، والذي ظهرمن خلال زيادة حجم الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي خلال العشر سنوات الماضية، واطلاق العديد من المبادرات الصحية منها مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، ومنظومة التأمين الصحي الشامل مما ساهم بدوره في الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال حضوره احتفالات الجامعة باليوم العالمي للتمريض، وتكريم المتميزين من أطقم التمريض والأطباء، وبحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد شاكر مدير المستشفيات الجامعية، وسامية لبيب نقيب تمريض القليوبية، وعدد من الأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الأطقم الطبية هم أصحاب رسالة، وليس مهنة قدموا العديد من الشهداء خلال أزمة كورونا، مشيرًا أن المستشفيات الجامعية يتردد عليها 4 آلاف حالة يوميا من محافظة القليوبية، والمحافظات المجاورة تقدم لهم الرعايا الطبية فى مختلف التحصصات مما يدل على ثقة المواطنين بها، موضحاً أن المستشفى الجامعي شهدت تطوراً في كافة أقسامها باعتبارها جزء من المنظومة الصحية داخل الدولة.

كما وجه الجيزاوى الشكر لكل العاملين بالمستشفى الجامعي لما قدموه من خدمات طبية للمواطنين.

من جانبه قال الدكتور محمد الأشهب أن التمريض هي مهنة سامية وإنسانية تهدف إلى إنقاذ البشر، موجهاً الشكر لقيادات الجامعة على الدعم الذى يقدموه للمستشفيات الجامعية من أجل رفع كفاءتها، موضحاً أن تكريم الأطقم الطبية هو تكريم لأنفسنا.

وأضاف الدكتورعمرو الدخاخني أن مهنة التمريض تعد من أعظم المهن الإنسانية فهي ركيزة أساسية ضمن المنظومة الطبية التي تخدم الانسان مشيرًا أن تضحيات الأطقم الطبية دائما مقدرة من الجميع مؤكدًا على التزام الجامعة، والمستشفيات الجامعية بدعمكم من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى، موجهاً الشكر لكل طبيب وممرض يصنعون البسمة علي وجوه المرضى.

وفى نهاية الاحتفال كرم رئيس الجامعة ومرافقوه أسر شهداء الأطقم الطبية، والمتميزين من الأطباء والتمريض بالمستشفى الجامعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها الأطقم الطبية اليوم العالمى للتمريض تكرم أسر الشهداء الأطقم الطبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس مع أعضاء هيئة التدريس المشاركين في فعاليات البرنامج التدريبي، المؤهل لشغل الوظائف القيادية بالجامعة، والذي نظمه مركز التنمية البشرية، ممثلاً في مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات الجامعية في الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري.

وقام رئيس الجامعة بتسليم  المتدربين شهادات اجتياز البرنامج التدريبي في دورته التاسعة.

عقد البرنامج التدريبي تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور  عبدالرحيم أحمد علي مصطفى المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية، وبإشراف الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.

وأدار الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، حوارا مفتوحا مع أعضاء هيئة التدريس المرشحين لمنصب عميد كلية، موضحاً خلاله أهم التحديات التى تواجه القيادة الجامعية، وأساليب التغلب على كافة المشكلات باستمرار العمل المكثف؛ لرفع جودة وكفاءة وتنافسية التعليم بكليات جامعة قناة السويس.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية اشتملت على (7) جلسات تدريبية هى: 
التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم العالي، التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي،  فن القيادة الجامعية، إدارة الأزمات، مكافحة الفساد في المؤسسة الجامعية، الجوانب المالية في الجامعات، الجوانب القانونية في الجامعات.

 ويقوم بالتدريب مدربون وخبراء محترفون، ومتخصصون في مجالات التدريب المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركز على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news لعام 2024-2025
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات