RT Arabic:
2024-10-05@14:43:03 GMT

منتخب مصر يتلقى نبأ سارا قبل انطلاق أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

منتخب مصر يتلقى نبأ سارا قبل انطلاق أولمبياد باريس

أعطى نجم نادي ليفربول محمد صلاح موافقته المبدئية على المشاركة مع منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها باريس هذا الصيف.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق للمنتخب المتأهل إلى الألعاب الأولمبية الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق السن القانونية وهي 23 عاما.

إقرأ المزيد مجموعات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس بعد ختام كأس آسيا

ويعتبر صلاح البالغ عمره 31 عاما، من أهم العناصر المرشحة للانضمام للمنتخب الأولمبي المصري ضمن القائمة المكونة من ثلاثة لاعبين فوق السن القانوني.

وكشف موقع "المصري اليوم"، أن صلاح تجمعه علاقة جيدة جدا بمدرب المنتخب الأولمبي المصري، البرازيلي روجيرو ميكالي، وهناك تواصل بينهما خلال الفترة الماضية، حيث هناك حالة من الإعجاب لدى نجم ليفربول بقدرات البرازيلي.

وأوضح الموقع أن صلاح معجب كثيرا بتعامل ميكالي مع اللاعبين في المنتخب الأولمبي، ولا يمانع في الانضمام إليه لمساعدة المنتخب في أولمبياد باريس.

وأكد الموقع المصري أنه على الرغم من إبداء صلاح لموافقته المبدئية، إلا أن الأمر سيتم حسمه بشكل نهائي خلال الأيام القليلة القادمة، بعد المزيد من المحادثات مع ميكالي.

ونظرا لأن مسابقة كرة القدم في الأولمبياد ليست منافسة معترف بها من الاتحاد الدولي للعبة، فيحق للأندية رفض استدعاء لاعبيها، وهو ما حدث مع صلاح بالذات عندما حاولت مصر الاعتماد عليه في أولمبياد 2021 في طوكيو.

وتقام أولمبياد باريس في الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين، وتنطلق منافسات كرة القدم في الـ24 من يوليو أي قبل يومين من حفل افتتاح الألعاب.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة بجوار كل من أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان وإسبانيا.

المصدر: "المصري اليوم" + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 محمد صلاح أولمبیاد باریس القدم فی

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض

ماجد محمد

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا الخميس في الرياض وتستمر حتى 17 أكتوبر المقبل ، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

ويتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و 10 رياضات استعراضية، و 15 رياضة للشباب.

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أن هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال سموه في تصريح صحفي: “إن الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية”.

وأضاف: “إن إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”.

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • باريس.. حملة جمع تواقيع لمنع "إسرائيل" من المشاركة بمسابقات كرة القدم
  • بيراميدز يتلقى إخطارات استعداء لاعبيه الدوليين لمنتخبات بلادهم
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض