شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الممرضين تقيم مخيم أطفال السكري الثاني بين 12 و 15 آب، عمون عقدت نقابة الممرضين و الممرضات و القابلات القانونيات ورشة عمل استعداد لمخيم أطفال السكري الثاني بعنوان معا نهزم السكري المنوي عقده خلال .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الممرضين" تقيم مخيم أطفال السكري الثاني بين 12 و 15 آب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الممرضين" تقيم مخيم أطفال السكري الثاني بين 12 و 15 آب
عمون - عقدت نقابة الممرضين و الممرضات و القابلات القانونيات ورشة عمل استعداد لمخيم أطفال السكري الثاني بعنوان (معا نهزم السكري) المنوي عقده خلال الفترة من 12-15اب الحالي تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين.وشارك في الورشة 40 ممرضة من القطاعين العام و الخاص، وتم اختيار 13 ممرضة من بينهم للمشاركة بالمخيم.تضمنت الورشة محاضرات متنوعة، حيث قدمت الدكتورة سيما كلالدة أخصائية الغدد الصم والسكري للاطفال محاضرة عن سكر النوع الاول.وقدمت مثقفة السكري ختام حريزات محاضرة عن علاج هبوط و ارتفاع سكر الدم، وقدم الاخصائي النفسي السلوكي ليث عودة محاضرة عن الآثار النفسية المرتبطة بسكر النوع الاول و انعكاسها على الاطفال، و قدمت مثقفة السكري ملاك الردايدة محاضرة عن الأنسولين و أنواعه و طريقة حفضه و آلية عمل كل نوع من الأنواع.وقدمت شركة أبوت شرحا عن استخدام حساسات قياس السكر و التطور الحاصل لديها وبينت انه لا حاجة للوخز من اجل الحصول على نتيجة السكر في الدم وسوف يتم تركيب هذه الحساست لجميع الاطفال خلال فترة المخيم ، وقدمت أخصائية التغذية روى كحالة محاضرة عن الغذاء و السكري و حساب الكربوهيدرات.وشكر نقيب الممرضين خالد الربابعة جميع من ساهم في إنجاح الورشة، واعرب عن أمله بان تحقق الفائدة المرجوة منها للمشاركات، وان تنعكس إيجابا على الرعاية التمريضية المقدمة للاطفال المصابين بسكر النوع الاول

174.140.249.148



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الممرضين" تقيم مخيم أطفال السكري الثاني بين 12 و 15 آب وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محاضرة عن

إقرأ أيضاً:

اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟

يمانيون – منوعات
تشير الدكتورة لاريسا غابدولخكوفا، الخبيرة الروسية في التغذية، إلى أن هناك علامات معينة على الجلد يمكن أن تشير إلى الإصابة بداء السكري، وهي حالة طبية تحتاج إلى الانتباه الفوري. واحدة من أبرز هذه العلامات هي ظهور بقع سوداء على الجلد، خصوصًا في مناطق مثل المرفقين، الرقبة، والإبطين. كثيرًا ما يُعتقد أن هذه البقع نتيجة لعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، لكن الدكتورة تؤكد أن ظهورها قد يكون مرتبطًا بمقدمات السكري أو مرض السكري نفسه.

تظهر هذه البقع، والتي تُعرف علميًا باسم “الشواك الأسود” (acanthosis nigricans)، كعلامة على متلازمة مقاومة الأنسولين. تسلط الطبيبة الضوء على أن مقاومة الأنسولين هي حالة مرضية تتميز بانخفاض استجابة خلايا العضلات، الدهون، والكبد لمادة الأنسولين، مما يؤدي إلى صعوبة في امتصاص الغلوكوز من الدم. كاستجابة لذلك، يقوم البنكرياس بزيادة إنتاج الأنسولين كوسيلة لتخفيض مستوى الغلوكوز في الدم واحتوائه.

كما تشير الدكتورة غابدولخكوفا إلى أن مقاومة الأنسولين يمكن أن تتطور نتيجة للسمنة أو لأسباب وراثية، وغالبًا ما تعكس اختلالًا في التوازن الهرموني للجسم. تظهر بقع الشواك الأسود بشكل واضح في ثنايا الجسم، مثل الإبطين، البطن، والفخذين، في شكل غير قابل للمسح أو الغسل، وعادةً ما تصاحبها أورام حليمة صغيرة.

بالتالي، فإن ظهور هذه البقع قد يكون علامة على تغييرات هامة تحدث في الجسم تحتاج إلى مراجعة طبيب مختص لتحديد السبب الدقيق وتقديم العلاج المناسب. من المهم جدًا التعامل مع هذه العلامات بجدية، خاصةً في ظل تزايد حالات داء السكري في المجتمع، حيث يمكن أن تعكس هذه العلامات وجود مشاكل صحية أكثر تعقيدًا تتطلب الرعاية الطبية السريعة.

مقالات مشابهة

  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • ورش فنية ومسابقات ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر 
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية
  • محاضرة الإعداد النفسي لفريق الكرة النسائية بالمقاولون العرب
  • أبوظبي.. مشروع بحثي لإنتاج تطعيم لعلاج مرض السكري
  • ما لا تعرفه عن السكري من النوع الأول: دراسة تكشف عاملًا خفيًا!
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • تيبليزوماب: أمل جديد في تأخير مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • حكومة كيبيك تعلن رسمياً وقف استقطاب الممرضين من المغرب