شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الأمم المتحدة 20 مليونا بالسودان يعانون انعدام الأمن الغذائي، قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، الأربعاء، إن أكثر من 20 مليون شخص بالسودان يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: 20 مليونا بالسودان يعانون انعدام الأمن الغذائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: 20 مليونا بالسودان يعانون انعدام...

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، الأربعاء، إن أكثر من 20 مليون شخص بالسودان يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

جاء ذلك في بيان أصدرته “فاو” حول آخر توقعات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بالفترة بين يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول 2023.

وقالت المنظمة: “يعاني أكثر من 20.3 مليون شخص، يمثلون أكثر من 42 بالمئة من سكان السودان، من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

ومحذرة من أزمة الغذاء المتصاعدة في السودان، أضافت المنظمة: “في ظل استمرار النزاع والتدهور الاقتصادي في البلاد، هناك حاجة ماسة إلى دعم إنساني عاجل ومكثف للمجتمعات الريفية”.

وأشارت إلى أن الولايات الأكثر تضررا هي تلك التي تعاني من “النزاع النشط”، بما في ذلك الخرطوم (وسط) وجنوب وغرب كردفان (جنوب) ووسط وشرق وجنوب وغرب دارفور (غرب)، حيث “يواجه أكثر من نصف السكان الجوع الحاد”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، يشهد السودان قتالا في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما خلَّف آلاف القتلى، معظمهم مدنيون، وأكثر من 3 ملايين نازح ولاجئ في دول الجوار، فضلا عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في مناطق الاشتباكات، وفقا لوزارة الصحة والمنظمة الدولية للهجرة.

الاناضول

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة: 20 مليونا بالسودان يعانون انعدام الأمن الغذائي وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “

حيروت- متابعات

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث “إن وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل، وإن الأرقام لا تزال تظهر وضعاً قاسياً بشكل مدهش”.

واضاف غريفيث في تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف” أن الحديث عن نحو نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد لا يزال غير محتمل، وما زلنا نريد وقف إطلاق النار والذي بدونه لن يكون الناس في أمان”.

وشدد، على ضرورة فتح جميع نقاط العبور وأمن وسلامة قوافل المساعدات وخفض الاشتباكات وعدم استهداف عمال الإغاثة والمؤسسات الصحية.

وتأتي تصريحات غريفيث تعليقا على تقرير (التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي) الصادر عن 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، والذي أفاد بأن نحو 96 بالمائة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بينهم أكثر من 495 ألف يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا”.

مقالات مشابهة

  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • أمريكا: الوضع الإنساني بالسودان الأسوأ في العالم
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  •  الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بغزة يعانين من انعدام الأمن الغذائي
  • مسؤولون أمميون يحذرون من تأثير انعدام الأمن الغذائي في السودان
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد