عقد الجانبان جلسة مباحثات استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وقدم خلالها وزير الخارجية شرحاً لتطورات الأوضاع في السودان

جبراكة نيوز: بورتسودان

التقى وزير الخارجية السوداني المكلف حسين عوض علي، وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وانغ يي، الذي يشغل منصب عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية للحزب.

وقالت وزارة الخارجية في بيان – اطلعت عليه “التغيير” – إن الجانبين عقدا جلسة مباحثات رسمية مثمرة استعرضا خلالها العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، وقدم خلالها وزير الخارجية شرحاً لتطورات الأوضاع في السودان، بما في ذلك ما يواجهه السودان وشعبه من حرب  تغذيها أيدٍ خارجية.

ويرأس وزير الخارجية المكلف حسين عوض علي وفد السودان المشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي المنعقد في بكين.

من جانبه أوضح وانغ يي خلال المباحثات أن موقف الصين الثابت والداعم  للسودان لن يتزعزع  مهما تغيرت الظروف، وأكد حرصها على  دعم السودان لحماية السيادة الوطنية والاستقلال والسلامة الإقليمية، ورفض التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية، كما جدد التأكيد على دعمه في تحقيق السلام والاستقرار الداخلي، وفي استكشاف مسار تنموي يناسب ظروفه الوطنية لخلق مستقبل أفضل لشعبه، كما أكد مواصلة الصين لدعمها للسودان عبر المنابر الدولية.

شكر الوزير المكلف رصيفه الصيني على تهنئته بتولى المنصب، كما قدم الشكر  للصين على الدعم الإنساني المستمر الذي ظلت تقدمه للسودان منذ اندلاع الحرب الغادرة.

وأكد أن  موقف السودان ثابت تجاه قضايا الصين الجوهرية، وأمن على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في المنابر الدولية.

كذلك تطرقت المباحثات لأعمال المنتدي الوزاري العاشر الذي يعكس عمق العلاقات الصينية العربية الراسخة.

 

الوسومالخارجية السودانية العلاقات الصينية السودانية بكين حرب السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الخارجية السودانية بكين حرب السودان

إقرأ أيضاً:

المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان

عقب لقائه رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل.. المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان من خلال تنفيذ اتفاق جدة ومواصلة المساعي لاستئناف المفاوضات.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى كينيا وإثيوبيا
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"