شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المنازعات الخارجية تنقذ مصر من دفع مبلغ 236 مليون يورو، تمكنت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود من تحقيق إنجاز جديد للدولة المصرية في قضايا المنازعات الخارجية والتحكيم الدولي، وذلك .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنازعات الخارجية تنقذ «مصر» من دفع مبلغ 236 مليون يورو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنازعات الخارجية تنقذ «مصر» من دفع مبلغ 236 مليون...

تمكنت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود من تحقيق إنجاز جديد للدولة المصرية في قضايا المنازعات الخارجية والتحكيم الدولي، وذلك بتحقيق نصر كبير على شركتي« سيمينتوس لا يونيون وأريدوس جاتيفا» الإسبانيتين.

يأتي ذلك في طلب بطلان حكم التحكيم رقم (ICSID Case No. ARB/13/29) والذي كان يُنظر أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار، التابع للبنك الدولي بواشنطن (الإكسيد)، حيث قضى برفض طلب البطلان وإلزام الشركتين المصروفات والنفقات ورد الرسوم والأتعاب لجمهورية مصر العربية.

وترجع خلفية النزاع إلى زعم الشركتين الإضرار باستثماراتهما المتعلقة بمشروع إنتاج الأسمنت، بزعم مخالفة الحكومة المصرية لاتفاقية الاستثمار الثنائية الموقعة بين مصر ومملكة أسبانيا.

وقد نجحت هيئة قضايا الدولة بالإشتراك مع مكتب المحاماه الدولي «بريدن برات» من انتزاع حكم هيئة التحكيم، الذي صدر لصالح الدولة المصرية برفض كافة طلبات التعويضات المبداة المقدمة من الشركتين (شركتى سيمنتوس لا يونيون وأريدوس جاتيفا الإسبانيتين) ضد الدولة المصرية.

ولم توافق شركتي سيمنتوس لايونيون وأريدوس جاتيفا الإسبانيتين عن هذا الحكم، مما دعاهم لإقامة طلب بطلان ضد جمهورية مصر العربية، على الحــــكم الصــــادر في الدعــــوى التحكيميـــة رقـــم (ICSID Case No. ARB/13/29) بتاريخ 30 أكتوبر2020 أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الإستثمار بواشنطن (الاكسيد).

وفي 31 يوليو 2023 صدر الحكم - بصفة نهائية - برفض طلب البطلان وإلزام الشركتين المصروفات والنفقات ورد الرسوم والأتعاب لجمهورية مصر العربية.

وتمكنت هيئة قضايا الدولة من انتزاع هذا الإنتصار في ظل صعوبات وتحديات عديدة اجتازتها الهيئة في الدفاع عن الدولة المصرية في تلك القضية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكم المشار إليه يعد الحكم السادس عشر الذي يصدر لصالح الدولة المصرية في الثماني أعوام الأخيرة في قضايا ومنازعات استثمارية دولية أمام هيئات التحكيم الدولية والمحاكم الأجنبية.

ًضرورة التوصل لحل تفاوضي.. بيان رسمي من الخارجية المصرية حول الحرب الروسية الأوكرانية

وزير المالية: المشروعات القومية خلقت ملايين من فرص العمل والاقتصاد المصري في الطريق الصحيح

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المنازعات الخارجية تنقذ «مصر» من دفع مبلغ 236 مليون يورو وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة قضایا الدولة الدولة المصریة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بـ17 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة
  • «صاروخ السيتي» يتجاوز مبابي.. 200 مليون يورو تضع هالاند فوق القمة!
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 مليون جنيه
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري