مصراوي:
2024-06-27@10:40:10 GMT

طلب إحاطة بشأن ظاهرة سرقة أغطية البلاعات

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

طلب إحاطة بشأن ظاهرة سرقة أغطية البلاعات


كتب- نشأت علي:
تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة، بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات وما يترتب عليها من فقد أرواح المواطنين الأبرياء.

وقال حسين، في طلبه: "من آن لآخر تنتشر أخبار عن وفاة طفل أو حتى كبير السن بسبب السقوط في بلاعة صرف صحي، نتيجة عدم وجود غطاء، وبالرغم من جهود القبض على عصابات السرقة، إلا أنها لا تزال مستمرة بصورة تستوجب البحث عن حل جذري".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القانون ينص على عقوبات رادعة ما بين الحبس والغرامة، إلا أن هناك خللاً في مواجهة الأزمة قبل وقوعها، وهو ما يتسبب في إشكاليات كبيرة ما بين فقد للأرواح أو في زيادة التكاليف على الشركات لتوفير البديل.

وطالب هشام حسين، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وتفعيل المتابعة الدورية لمنع عمليات السرقة، وكذلك التعامل الفوري في حال السرقة حفاظًا على أرواح المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن دور المعاهد البحثية التابعة للوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، غدًا الثلاثاء اجتماعين لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب.

وتناقش اللجنة في اولى اجتماعاتها طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، سمير جابر عيسى، مجدى ملك، حسام العمدة، عصام ياسين، عبد الحميد الدمرداش، بشان التعرف على دور المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة الزراعة في تحديث وتطوير برامج التنمية الزراعية.

وتناقش خلال اجتماعها الثاني طلب الإحاطة المقدم من النائب عصام محمد ياسين، بشأن إعادة الحفر البيارة الموصلة بترعة جانبية النجار في حوض الرزقة الشرقية بالقطعة رقم 126 بقرية شعشاع مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب صابر عبدالقوى، بشان تغطية المصارف المارة داخل الكتلة السكنية وعدم رفع مخلفات تطهير الترع والمصارف مدينة أشمون بمحافظة المنوفية مما يؤثر على الحركة المرورية والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • 16 طلب إحاطة أمام «إسكان النواب» اليوم
  • اليوم.. 7 طلبات إحاطة أمام «زراعة النواب»
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • 7 طلبات إحاطة على طاولة «زراعة النواب» .. غدا
  • "اتصالات النواب" تناقش ٣ طلبات إحاطة
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • عاجل.. كواليس اجتماع وزير الرياضة ورئيس الزمالك بشأن خوض القمة
  • 5 طلبات إحاطة أمام رياضة النواب.. غدًا
  • زراعة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن دور المعاهد البحثية التابعة للوزارة
  • طلب إحاطة بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار زيوت الطعام والخبز السياحي