شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن  وزارة الصحة تسجل 16 حالة مؤكدة من الدفتيريا في ولايات الجنوب، سجلت وزارة الصحة، ظهور 80 حالة من الخناق الدفتيريا في ولايات الجنوب من بينها 16 حالة مؤكدة. مشية لاتخاذها كافة الإجراءات بشكل عاجل من طرف .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  وزارة الصحة تسجل 16 حالة مؤكدة من الدفتيريا في ولايات الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 وزارة الصحة تسجل 16 حالة مؤكدة من الدفتيريا في...

سجلت وزارة الصحة، ظهور 80 حالة من الخناق (الدفتيريا) في ولايات الجنوب من بينها 16 حالة مؤكدة. مشية لاتخاذها كافة الإجراءات بشكل عاجل من طرف السلطات الصحية المحلية.

وأوضحت وزارة الصحة و السكان، أن الإجراءات المتخذة تتمثل في التكفل بجميع الحالات على مستوى الهياكل الصحية على أمثل وجه، وإنشاء خلية أزمة لمتابعة الوضعية الوبائية وتعزيز المراقبة.

ومن ضمن الإجراءات أيضًا إجراء تحقيقات حول الحالات، وتوفير جميع الوسائل (أدوية، مصل مضاد للدفتيريا، لقاح، أدوات أخذ العينات، وغيرها) لفرق العلاج أو التلقيح، والقيام بحملات توعية وتلقيح واسعة تستهدف الأحياء الأكثر تضررا بالإضافة إلى تلقيح الأشخاص ذي الصلة.

وجاء في ذات البيان: “إلى حد الآن، تم تسجيل 80 حالة، من بينها 16 حالة مؤكدة. وكانت أغلبية الحالات المسجلة لرعايا أجانب من دول مجاورة غير ملقحين، يعيشون بضواحي ولاية تمنراست، وقد شملت حملة التلقيح أكثر من 10.100 شخص.”

وطمأنت وزارة الصحة باستقرار الوضع في الوقت الحالي بعدم تسجيل أي حالة منذ عدة أيام، مؤكدة أن اليقظة تبقى مطلوبة.

وذكّر بيان الوزارة بأنّ الدفتيريا مرض شديد العدوى وتسببه بكتيريا سامة خارجية تنتشر بشكل أساسي عبر الاتصال المباشر أو من خلال الرذاذ التنفسي وتتم الوقاية منه عن طريق التلقيح.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  وزارة الصحة تسجل 16 حالة مؤكدة من الدفتيريا في ولايات الجنوب وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن

تواصل مديرية الصحة دمياط، جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات.

و أشارت المديرية، إلى أن إجراء ٣٠٦ تحليل بمعمل الدم و٤٤ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص 40 حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن "، للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد 10 ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطن.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة جماعة القربان؟.. البصرة تسجل 70 حالة انتحار في 6 أشهر
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • «كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي