مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الحديثة للمصادر عن نجاح تصدير أول شحنة لمركّزات النحاس من السلطنة؛ إذ يعد ذلك مؤشرًا لبداية حقبة جديدة في قطاع المعادن في سلطنة عُمان.

ويعد مشروع النحاس في منطقة الواشحي- المجازة بمحافظة شمال الشرقية، حجر الأساس في المبادرات الإستراتيجية لسلطنة عمان لتحقيق التنويع الاقتصادي؛ حيث تم تزويد المشروع بأحدث مرافق التعدين وتقنيات المعالجة المًصممة خصيصًا لإستخراج وصقل خام النحاس لإنتاج مركزات النحاس بجودة عالية، وتطمح الشركة من خلال هذا المشروع الى تعزيز الاقتصاد المحلي، وبالتالي تعزيز مكانة السلطنة في سوق النحاس العالمي.

وقال السيد خالد بن حمد بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الشركة إن عملية التصدير تمثل بداية مرحلة جديدة لعُمان وللشركة في مجال المعادن، مشيرا إلى ان هذا الإنجاز سيساهم في تعزيز الاقتصاد العُماني بصور مختلفة؛ بما في ذلك خلق فرص عمل للمواطنين، وجذب العملة الصعبة إلى البلاد، وبالتالي رفع القيمة المحلية، وتوفير دعم كبير للمجتمعات المحلية.

وأكد البوسعيدي أن تصدير أول شحنة من مركزات النحاس شهادةٌ على التزام سلطنة عُمان بالتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، وبهذا تؤكد شركة الحديثة للمصادر التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز قطاع المعادن، والمساهمة في ازدهار البلاد. وأضاف أن هذا الإنجاز بمثابة انطلاقة نحو مستقبل واعد لصناعة التعدين في سلطنة عمان، من شأنه أن يحقق فوائد اقتصادية وفرص نمو كبيرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب

أنهى مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح، اتفاقه مع عماد النحاس، لتوليه منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بذئاب الجبل.

وكان مجلس الإدارة قرر قبول اعتذار معتمد جمال عن استكمال المهمة، بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ويبدأ الجهاز الفني مهمته بداية من مباراة إنبي المقبلة في الدوري المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وعقد الجهاز الفني بتشكيله الجديد اجتماعا لوضع خطة العمل العاجلة للمرحلة المقبلة، بحضور المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة عضو مجلس إدارة النادي.

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • بعد رفع التعليق.. روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل
  • على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـالعمالة الاجنبية
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها