بوابة الوفد:
2024-07-03@15:35:47 GMT

تقديم الكفن ينهي خصومة ثأرية في المنيا

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

سعيا لإرساء رواسخ السلام والإستقرار الإجتماعي، والقضاء على ظاهرة الثأر بين العائلات، حقنا للدماء بين الأهالي، والتي في الغالب يكون الحكم العرفي بها بمبالغ مالية او تقديم الكفن للصلح والتراضي .

حقنا للدماء

ونظمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اليوم الثلاثاء، جلسة صلح عرفية لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقريتى بنى خالد ، وجبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

جاء ذلك تحت اشراف اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، وإشراف اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، وبحضور العميد حمدى رفعت رئيس مباحث المديرية، واللواء احمد الحيني مساعد المدير المشرف على المرور والخدمات ومركز سمالوط، والمقدم  محمد عليوة مفتش مباحث المركز، والعقيد محمد مصطفى مأمور مركز شرطة سمالوط شرق ، والرائد يحي شاهين رئيس مباحث المركز ومعاونيه ،  واعضاء مجلس النواب بسمالوط ، والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط ، والدكتور أحمد مخلوف مدير ادارة اوقاف سمالوط ، والقس داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط ، وعددا من العمد والمشايخ ورجال الصلح بالمركز. 

وتسلمت عائلة محي الدين الكفن من عائلة حسين شحاتة، أمام حشد كبير من العائلتين، في مشهد يضرب اروع الأمثلة في الصلح والتراضى للصلح وحقن الدماء.

 وأكد الحاضرون، ثقتهم فى الأجهزة الأمنية ، وأشادوا بسعيها الدؤوب لحقن الدماء وإنهاء الخصومات الثأرية صلحاً.

 يأتى ذلك، فى إطار استراتجية وزارة  الداخلية وخطة مديرية  أمن المنيا ، فى إنهاء الخصومات الثأرية القائمة صلحاً والعمل على تصفيتها تعميقاً للشعور الأمنى لدى المواطنين ، ومنعاً لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية ، قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حقنا للدماء الحكم العرفي الكفن

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • رئيس ملوي يتابع مجهودات إنقاذ شخص سقط بخزان منزله بنجع العاقولة
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة