قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن التجارب والخبرات السابقة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى عدم تصديق ما تقوله حكومتها، حيث قطعت كل السبل أمام أي مصداقية من الممكن أن تتحلى بها.

تعريف القانون الدولي للممارسات الإسرائيلية

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم »، المذاع على قناة «الحياة»، أن «ما تقوم به إسرائيل يؤكد على أنها دولة منقسمة على نفسها، غير جديرة بالثقة، كما أنها دولة مارقة وفقا لتعريف القانون الدولي، لأنها لا تعترف بأي مواثيق أو اتفاقات».

وأكد «السعيد»، أنه من الصعب أن نصدق ما تقوله إسرائيل أو نذهب بعيداً فيما يتعلق بجدية ما تقوله، ففي الوقت الذي تقول فيه إنها ستقدم ورقة لمقترحات الهدنة ترتكب مجازر جديدة ضد المدنيين الأبرياء في خيام النازحين في رفح الفلسطينية، مما يمثل محاولة للعب على كل الجبهات، حيث تظهر أمام العالم على أنها مع جهود التهدئة، وفي الوقت نفسه ترتكب مجازر جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة وفق توجيهات القيادة السياسية، التي وضعت بعض الأولويات المهمة كبرنامج عمل أو خارطة طريق يمكن للحكومة أن تسير نحوها لإنجاز كثير من المكتسبات للمواطن المصري.

 تطوير الخدمات المقدمة في شتى المجالات 

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه كان هناك حرص من القيادة السياسية المصرية على الحديث عن كل ما يشغل المواطن المصري فيما يتعلق بالخدمات المقدمة على صعيد الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي يشدد دائما على تطوير الخدمات المقدمة في الصحة والتعليم والرقابة على الأسواق ووقف التضخم «كبح جناحه»، إضافة إلى التطوير الشامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

توجيهات رئاسية بتوفير مظلات حماية اجتماعية

وأكد أهمية اهتمام القيادة السياسية بما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وتوفير مظلات حماية اجتماعية في هذا التوقيت، لافتا إلى وجود تحدٍ اقتصادي عالمي يؤثر على الداخل المصري، كما أنّ الرئيس السيسي وجّه الحكومة والمحافظين بتخفيف تبعات أثر الأزمات العالمية على المواطن، ما يستلزم وجود إجراءات أكثر في الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة