صحيفة عاجل:
2024-09-30@12:40:37 GMT

خبير أرصاد: بدء مربعانية القيظ في شهر يونيو

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

أوضح خبير الأرصاد الجوية د خالد الزعاق، سبب تسمية بداية شهر يونيو بـ«مربعانية القيظ» ونهايته بأقصر ليالي السنة.

وأضاف الزعاق، بفقرته المذاعة على قناة العربية، أن مربعانية القيظ تبدأ في شهر يونيو، وهي الأربعين يوما السابقة على الحر اللاهب.

وأكمل، في منتصف شهر يونيو ينتهي الموسم الطبيعي على معظم بلدان الخليج ويبدأ الأمطار الخريفية على سلطنة عمان واليمن وجنوب المملكة، ويشهد في نهايته أطول نهر وأقصر ليالي السنة.

لماذا تسمى بداية شهر يونيو بـ«مربعانية القيظ» ونهايته بأقصر ليالي السنة؟
التفاصيل في تقويم مع #خالد_الزعاق #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/S6ZqkQLRP4

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) May 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خالد الزعاق شهر یونیو

إقرأ أيضاً:

شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية

نوه عدد من الشخصيات الإسلامية في دولة بوركينا فاسو بجهود المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتنظيمها وتنفيذها للدورة العلمية التأهيلية للدعاة والأئمة والخطباء التي انطلقت، في مسجد أهل السنة والجماعة بالعاصمة واقادوقو وتستمر خمسة أيام، يقدمها نخبة من الدعاة والمختصين، بمشاركة أكثر من 700 شخص.
وقال عضو في مجلس علماء أهل السنة وأستاذ الشريعة في جامعة النهضة أبوبكر كواندا: نستقبل في دولة بوركينا فاسو الدورة العلمية التأصيلية الأولى للأئمة والخطباء والدعاة، التي تقام بتوجيهات من المسؤولين في المملكة الذين جعلوا خدمة الإسلام ونشر قيمه من أولوياتهم. مشيرًا إلى أن الدورة مهمة وتسهم في تطوير قدرات الدعاة على القيام بواجبهم الشرعي تجاه المجتمع.
أخبار متعلقة سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلامالسديس: المملكة ترسم أكبر قصة نجاح في نشر قيم الوسطية والاعتدال عالميًادعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية - واسالعناية بالشعوب المسلمةعبر عضو مجلس علماء أهل السنة الشيخ محمود موسي عن سعادته بتنفيذ الدورة العلمية المهمة، مقدمًا شكره وتقديره للقيادة الرشيدة بالمملكة على العناية بالشعوب المسلمة وحرصهم على نشر قيم الإسلام ونشر العقيدة الصحيحة، كما قدم الشكر لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على التنظيم المميز لهذه الدورة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية - واس
ونوه رئيس مجلس العلماء بجمعية أهل السنة في بوركينا فاسو محمد بن إسحاق كندو, بجهود القيادة الرشيدة بالمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وشكر وزارة الشؤون الإسلامية على تنظيم الدورات التأهيلية للدعاة والأئمة.

مقالات مشابهة

  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية
  • فروا مشياً وامضوا ليلتهم في العراء.. هكذا عاش اللبنانيون اعنف ليالي القصف على الضاحية
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين شرارة ثورة 30 يونيو ضد نظام الإخوان البائد
  • المخرج عصام السيد: اعتصام المثقفين الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • إحداث 47.734 مقاولة في المغرب عند متم شهر يونيو الماضي