قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المرتزقة الغربيين يتكبدون خسائر في أوكرانيا، وأصبح من الصعب على الغرب إخفاء هذه الخسائر.
وأضاف الرئيس الروسي في تصريح صحفي في ختام زيارته لأوزبكستان، يوم الثلاثاء: "كان هناك سؤال حول الأسلحة الدقيقة البعيدة المدى، ومن الذي يسيطر عليها؟ بالطبع هؤلاء المدربون الذين يعملون في شكل مرتزقة، هم موجودون، ويبدو أنه بات من الصعب عليهم (الدول الغربية) أكثر فأكثر إخفاء هذه الخسائر".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن "أوكرانيا لها كل الحق"، لا سيما مهاجمة "أهداف عسكرية على الأراضي الروسية".

وقال ستولتنبرغ أيضا إن "بعض الحلفاء" رفعوا القيود المذكورة عن الضربات، ووفقا له فإن "الوقت قد حان لرفع القيود الأخرى".

تجدر الإشارة إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، أعلن أمس الاثنين، عن توقيع وثائق تسمح للمدربين العسكريين الفرنسيين بزيارة مراكز التدريب في أوكرانيا.

وفي وقت سابق علق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على حديث المسؤولين الأمريكيين حول ضرورة السماح لكييف بضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية، وأكد أن مثل هذه التصريحات تعكس يأس الغرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤولين فلاديمير بوتين الأمين العام المسلحة القائد العام للقوات المسلحة الرئيس الروسي حلف شمال الأطلسي الروسية وزير وثائق الاراضي أوكرانيا وزير الخارجية الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكرانيترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشماليةفيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرةالجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوعبيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيارئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية

مقالات مشابهة

  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى