بتمويل أوروبي.. تفاصيل افتتاح محطة توليد الكهرباء من الرياح

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة، عن تفاصيل افتتاح محطة توليد الكهرباء من الرياح، اليوم الثلاثاء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء: هناك العديد من محطات الرياح المنتشرة في الساحل، منها ما يتبع القطاع الخاص، مضيفا أن الحكومة المصرية تشتري الكهرباء من محطات القطاع الخاص وهذا من شأنه أن يشجع على الاستثمار.

وأكد أن هناك محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح باستثمارات نحو مليار دولار، لإنتاج 1000 ميجاوات.

ولفت إلى أن وزير الكهرباء افتتح اليوم آخر محطة لتوليد الكهرباء من الرياح تابعة للحكومة، وكل المحطات القادمة ستكون تابعة للقطاع الخاص.

واستطرد أن مشكلة الكهرباء في مصر مؤقتة وسيتم حلها، مشيرا إلى أن المحطة التي تم افتتاحها اليوم بتمويل أوروبي ويتم إضافة إنتاجها لشبكة الكهرباء وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا :

مصدر رفيع المستوى: مصر لن تعتمد التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح

خطة الحكومة للتحول للدعم النقدي: ألف جنيه للفرد ورفع الخبز والبنزين والكهرباء

مدبولي يترأس الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية.. ماذا دار؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان توليد الكهرباء من الرياح الکهرباء من الریاح

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية كجزء من مشروع صرف صحي الزينية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات أساسية لهم.

وأكد المحافظ على أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن محافظة الأقصر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندسة رقية حماد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لحوالي 100 ألف نسمة في مركز ومدينة الزينية، وسيساهم في تحسين الصحة العامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة أرمنت بحلول نهاية العام الجاري، لتصبح بذلك أول مركز في المحافظة يستفيد بشكل كامل من هذه المبادرة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد أنتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي و غيره من الخدمات الآخرى.

يذكر أن المشروع بلغت تكلفته 200 مليون ليتضمن شبكات انحدار بطول 7.7 كم لتخدم أهالى نجع جاد الكريم بواقع 8111 نسمة وأهالى المدامود بحري بواقع 16110 نسمة، و تبلغ طاقة المحطة 661.35 ل /ث، بعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 332 ل /ث ويتكون مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 23/33 الف م٣/ يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100 كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية