شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ورشة عمل تعاين تراث الملك عبدالله الأول في الرصيفة، صراحة نيوز 8211; أقام اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وأنسابها بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة آل البيت ومنتدى ياجوز للثقافة والفنون، اليوم .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ورشة عمل تعاين تراث الملك عبدالله الأول في الرصيفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ورشة عمل تعاين تراث الملك عبدالله الأول في الرصيفة

صراحة نيوز – أقام اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وأنسابها بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة آل البيت ومنتدى ياجوز للثقافة والفنون، اليوم الأربعاء فعالية ثقافية بعنوان (تراث الملك عبدالله الأول في لواء الرصيفة) وذلك ضمن الفعاليات والنشاطات المنهجية التي تقيمها الهيئات الثقافية للعام 2023. وتحدثت رئيسة اتحاد المؤرخين رسمية اللحام عن أهمية إبراز دور الهاشميين عبر التاريخ وإشراك المجتمع المحلي في الورشات والندوات الهادف’ لإبراز معالم الوطن حيث تمتلك الرصيفة إرثا حضاريا نادرا ومتميزا للإفادة منه في تطوير اقتصاديات السياحة في اللواء. بدوره ألقى رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية محاضرة ركزت على تراث الملك عبدالله الأول في الزرقاء عامة وفي لواء الرصيفة خاصة، عندما زار الرصيفة في أربعينيات القرن الماضي. وقال وهيب” نعمل حاليا على تأسيس دارة الملك عبدالله الأول في الرصيفة، وتثبيت المسار التراثي المرتبط بها، وإصدار المنشور والدليل التراثي بالتعاون مع البلدية ووزارة الثقافة والسياحة. من جهته تحدث الدكتور محمود عبد العزيز من جامعة آل البيت حول نشوء الرصيفة واهتمام الهاشميين بها وتطورها ونموها حتى أصبحت من المدن الكبرى ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية. واكد التربوي الدكتور عبد الرحيم ادعيس الأهمية التي حظيت بها الرصيفة منذ نشأتها الأولى والفعاليات التي أقيمت في الرصيفة والزرقاء ابتهاجا بقدوم ـآل هاشم حينها. بدوره استعرض الدكتور عدنان لطفي الباحث في التاريخ والتراث الجهود المبذولة لإبراز تراث الملك عبدالله الأول في الرصيفة من خلال إنشاء الدارة وجعلها مركزا للزوار توضح العمق التاريخي والحضاري للمدينة. من جهته ركز الباحث سعد سلامة من اتحاد المؤرخين في كلمته على التعاون المستمر والتشاركية الفاعلة التي أثمرت عن طرح العديد من المبادرات والأفكار الهادفة لحفظ تراث الملك عبدالله الأول، وفي الختام ألقى الشاعر يوسف الفسفوس قصائد شعرية تغنت بأمجاد الوطن ومنجزاته.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ورشة عمل تعاين تراث الملك عبدالله الأول في الرصيفة وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق

دمشق-سانا

آلية تطوير العمل عن بعد وتحقيق الإيرادات والمكاسب المالية عبر المنصات الإلكترونية وتحويل الأفكار إلى مشاريع على أرض الواقع، أبرز محاور ورشة العمل التي أقامتها اليوم مؤسسة صناع الريادة.

وتهدف الورشة التي أقيمت اليوم مجاناً تحت عنوان (رحلة النجاح من تحديد الأهداف إلى دراسة السوق واكتساب العملاء) في شام سنتر بدمشق، وبالتعاون مع شركة “إي ليرة للدفع الإلكتروني” إلى تدريب الشباب الطامحين بالعمل عن بعد، وتعريفهم بأهمية تحديد الأهداف القابلة للتحقيق وبخطوات تحويل الفكرة إلى هدف وربط الأهداف بالقيم والمبادئ الشخصية، وتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الموارد والاحتياجات اللازمة ووضع خطة زمنية لكل خطوة.

رئيسة مجلس أمناء مؤسسة صناع الريادة ريم شيخ حمدان أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن الورشة تأتي من الحاجة لتعريف أصحاب الأفكار الذكية والريادية بالدفع الإلكتروني وتحويل الأفكار التي يملكونها إلى مشاريع، مشيرة إلى وجود خطط لإقامة ورشات تدريب خاصة بالدفع الإلكتروني وفق حقائب تدريبية مبنية على خطة عملية لمساعدة الشباب، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة، إضافة إلى توظيف عدد من الشباب المتميزين في نهاية كل ورشة.

بدوره نائب رئيس مجلس إدارة شركة إي ليرة للدفع الإلكتروني محمد سامر سوار بين أن الورشة تهدف إلى تمكين المشاركين من تحديد أهدافهم المهنية والشخصية بوضوح وتطوير خطة عمل فعالة لتحقيقها، واكتساب المهارات اللازمة لدراسة السوق والحصول على أدوات وخبرات عملية لتنفيذ المشاريع بنجاح وبناء علاقات مع أشخاص يشاركون نفس الطموحات والأهداف، مؤكداً أهمية التشارك بين القطاع الأهلي والخاص والحكومي لخدمة المجتمع ودعم فئة الشباب وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن المشاركين في الورشة، بين المهندسان هاشم مرعي وأمين طسة أن الورشة فرصة للاطلاع على أساليب وطرق التواصل مع العملاء واحتياجاتهم ومعرفة أحدث المشاريع الموجودة في سوق الأعمال والمشاريع الناجحة، وكيفية إدارة الشركات.

مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • عبدالله السعيد رجل مباراة الزمالك والإسماعيلي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • عبدالله السعيد يسجل هدف التعادل لـ الزمالك أمام الإسماعيلي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني
  • كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق
  • بحضور حسام حبيب.. جهات التحقيق تعاين الاستوديو محل الاعتداء على شيرين عبد الوهاب
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات