نفى الجيش الإسرائيلي تنفيذه هجوما بمنطقة المواصي في قطاع غزة، الثلاثاء، عقب ورود تقارير عن مقتل 21 فلسطينيا في منطقة مخصصة للنازحين غربي مدينة رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب: "على خلاف تقارير واردة في الساعات القليلة الماضية، لم يشن جيش الدفاع الإسرائيلي هجوما في المنطقة الإنسانية في المواصي".

وكان الدفاع المدني في القطاع، أفاد في وقت سابق، الثلاثاء، بمقتل 21 شخصا على الأقل من جراء "غارة إسرائيلية جديدة على مخيم للنازحين" غربي رفح.

كما أكدت وزارة الصحة في غزة مقتل 21 شخصا وإصابة 64 بينهم 10 إصابات "بالغة الخطورة". 

وأدت غارة إسرائيلية، الأحد، إلى إشعال النيران في مخيم يزدحم بالنازحين برفح مما أسفر عن مقتل 45 شخصا على الأقل وفقا لمسؤولين فلسطينيين. وأثارت الغارة الإسرائيلية غضبا عالميا. 

وفي حديثه للصحفيين، الثلاثاء، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن الضربة الجوية وحدها "لا يمكن" أن تكون قد تسببت في الحريق المميت. وقال: "ذخائرنا وحدها لا يمكن ان تشعل حريقا بهذا الحجم".

وأضاف ان الجيش ألقى مقذوفتين تحملان 17 كيلوغراما من "المواد المتفجرة" على موقع استهدف اثنين من كبار قادة حماس. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف

في خضم حربه العبثية على الجنوب، يكمل الجيش الإسرائيلي بعملية الاستهدافات المتكررة التي تطال القرى الحدودية، وآخرها كان اليوم استهداف بلدات جديدة تبعد عن الحدود قرابة 20 كلم، إذ طال القصف المدفعي والفوسفوي للمرة الاولى أطراف بلدة يحمر في قضاء النبطية، حيث أكّد الدفاع المدني أنّه وبعد استهداف خراج بلدة يحمر والاراضي الزراعية داخل البلدة، لم تسجّل أي إصابة، ما عدا بعض حالات الهلع.   وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي أن المدفعية الإسرائيلية قصفت اليوم مصادر إطلاق صواريخ باتجاه زرعيت في الجليل الغربي ومزارع شبعا.   وزعم البيان أن سلاح الجو هاجم أحد عناصر حزب الله في مركبا، بعد رصد دخوله إلى مبنى عسكري.   كما وزعم استهداف منصة صواريخ أرض جو في بلدة الريحان الجنوبية كانت تستخدم في استهداف الطائرات الإسرائيلية.    

مقالات مشابهة

  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • جريح في غارة إسرائيلية على محيط ساحة بلدة مركبا جنوب لبنان
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة