علقت جلسة في الجمعية الوطنية الفرنسية، الثلاثاء بعد أن رفع سيباستيان ديلوغو، النائب عن حزب فرنسا الأبية علما فلسطينيا بعد تساؤل طرحته الحكومة حول الوضع في قطاع غزة. كما وجهت عقوبة تجاه النائب بتوقيفه عن العمل لمدة 15 يوما وخصم شهرين من راتبه وفقا للإذاعة الفرنسية الرسمية.

اعلان

وقالت يائيل برون بيفيه، رئيسة الجمعية أن سلوك النائب غير مقبول.

وقال سيباستيان ديلوغو بعد تعليق الجلسة للإذاعة الفرنسية: "لا يهمني على الإطلاق العقوبة التي ستمنحني إياها الجمعية الوطنية".

طائرات مسيّرة لإيصال البريد إلى مرتفعات فيركور في فرنسا فرنسا ترحّل رجل دين جزائري إلى بلادهشاهد: "السحابة الخارقة" تضرب شمال فرنسا وهطول برَد بحجم حبة البرتقال

ويدعم حزب "فرنسا الأبية" واليسار الفرنسي بشكل عام القضية الفلسطينية منذ فترة، كما يستخدم مصطلح "الإبادة" كوصف للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم أمس إسرائيل إلى وقف الحرب في غزة. وعبر عن غضبه من الغارة الإسرائيلية التي استهدفت خيم النازحين وأودت بحياة 45 فلسطينيًا.
وقال ماكرون عبر منصة إكس يوم أمس الاثنين "يجب وقف هذه العمليات.. ولا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين".

كما تظاهر الآلاف في باريس احتجاجًا على الغارة الإسرائيلية ذاتها. 

وارتفعت حدة تصريحات المسؤوليين الأوروبين المنددة بالعمليات العسكرية الإسرائيلية خاصة في رفح، والتي تؤدي إلى مقتل عدد كبير من المدنيين.

المصادر الإضافية • الإذاعة الفرنسية الرسمية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية “اختر فرنسا”.. مايكروسوفت تتعهد باستثمار 4 مليارات يورو لتطوير مراكز بيانات في فرنسا شاهد: "السحابة الخارقة" تضرب شمال فرنسا وهطول برَد بحجم حبة البرتقال لوموند: "لعبة عسكرية وصناعية معقدة".. هل خفضت فرنسا لأدنى حد صادرات الأسلحة لإسرائيل؟ فرنسا قطاع غزة أزمة برلمانية سياسة عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة".. نحو 20 قتيلاً في قصف إسرائيلي جديد على خيام النازحين غربي رفح يعرض الآن Next إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله يعرض الآن Next في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرض الآن Next وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يناقشون إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل يعرض الآن Next الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح غزة فلسطين الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس روسيا قطاع غزة مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة فلسطين فرنسا قطاع غزة أزمة برلمانية سياسة عقوبات إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة فلسطين الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس روسيا قطاع غزة مظاهرات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية

المناطق_واس

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه اليوم، الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية لشتاء عام 1446هـ، بحضور مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة سلطان بن ناصر المسيعيد، والرئيس التنفيذي لتجمع حائل الصحي المهندس حاتم الرشدان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏ 9 يونيو 2024 - 2:25 مساءً نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي الريان 30 مايو 2024 - 1:45 مساءً

 

ونوّه سموه بالدعم والاهتمام من قبل القيادة الحكيمة -أيدها الله- للقطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة.

 

 

من جانبه قدم المسيعيد شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة على حرصه واهتمامه، مؤكدًا سعي وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية الوقائية كإجراء استباقي قبل الوصول للحالة المرضية وما يصاحبها من مضاعفات قد تؤثر على صحة المريض على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • إعلام لبناني: إيران تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية
  • «الخارجية الفرنسية» تدعو لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان فورا
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين