الجزائر – (د ب أ)- أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر اليوم الأربعاء، بأن مفارز مشتركة للجيش اعتقلت خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة خلال الفترة من 26 تموز/ يوليو الماضي إلى الأول آب/ أغسطس الحالي. واظهرت حصيلة لوحدات الجيش خلال الفترة المذكورة، اعتقال 180 مهربا، و36 تاجر مخدرات، واحباط إدخال 174 كيلوجراما من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

إلى جانب ضبط 8ر35 كيلوجراما من الكوكايين كانت مخبأة في رافعة داخل سفينة تجارية ترفع علم مالطا بميناء الجزائر العاصمة. كما جرى ضبط أكثر من 271 ألف قرص هلوسة. وأحبط خفر السواحل محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 270 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 237 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني يعقد اليوم اجتماعا هام جدًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات مجلس الأمناء، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحوار الوطني أرسل 125 توصية للرئيس، و47 توصية خاصة بالحوار الاقتصادي، ورئيس الوزراء شكل لجنة تنسيقية لتفعيل التوصيات، ولم يتم تفعيلها بعد.

عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء

وأضاف "عبد القوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الحكومة قامت بتنفيذ عدد من توصيات الحوار الوطني، وكنا ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة لتفعيل التوصيات، والتي من بينها توصيات خاصة بالمحور السياسي ومشروعات قوانين خاصة بالمجالس الشعبية المحلية ومجلسي النواب والشيوخ، والأحزاب السياسية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وقوانين خاصة بالصحة والتعليم ودعم الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار المحلي، بجانب مواجهة مشكلة التضخم. 

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة ما تم إحالته من رئيس الوزراء للحوار الوطني للاختيار ما بين الدعم النقدي والعيني،وهو  من القضايا الهامة التي سيتم العمل عليها، مع وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة للموضوعات التي لم يتم مناقشتها بعد، مشددًا على أن هناك إرادة سياسية من الرئيس السيسي؛ لدعم الحوار الوطني وتفعيل أداءه وضمان جديته وعمق مناقشاته.

مقالات مشابهة

  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • الناخب الوطني بيتكوفيتش يصل لملعب 5 جويلية
  • بالفيديو.. بيتكوفيتش يحل بالجزائر لمتابعة نهائي كأس الجزائر
  • حكومة القبائل تنفي اعتقال بعض أعضائها في المغرب
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية