أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، أمرًا باستضافة 2322 حاجًا وحاجة من أكثر من 88 دولة، من بينهم 1000 حاج وحاجة من ذوي "الشهداء والأسرى والجرحى" الفلسطينيين، لأداء مناسك الحج والعمرة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

الملك سلمان بن عبدالعزيز الاكثر بحثًا على جوجل لهذا السبب الديوان الملكي السعودي.

. إصابة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتهاب رئوي

وقالت الوكالة في بيان، الثلاثاء، إن "الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمره الكريم باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 88 دولة ، و1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين، و22 حاجا وحاجة من ذوي التوأم السياميين الذين تم فصلهم في المملكة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد"، بحسب البيان.

 

وعبر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة المشرف العام على البرنامج، الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، عن شكره للعاهل السعودي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان "على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، والاهتمام بالإسلام والمسلمين، وتعميق روابط الوحدة والأخوة من خلال اجتماعهم بالحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي هيئتها الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة"، طبقا لما نقلت عنه الوكالة السعودية.

 

وأشار الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز إلى أن "الوزارة منذ صدور الأمر الملكي قامت بالاستعداد لاستضافة هؤلاء الحجاج، وإعداد خطة استراتيجية لذلك من خلال عدد من اللجان، للعناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين المستضافين منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم، وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم بيسر، وزيارتهم للمدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي

 

العاهل السعودي يدخل برنامجا لعلاج التهاب في الرئة

شكر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في مستهل جلسة لمجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة، كما أعرب عن تقديره لكل من بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول الشقيقة والصديقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء.

 

وأعلن الديوان الملكي السعودي في 19 مايو أنّ فحوصا طبية أجريت للملك سلمان - 88 عاما، أظهرت أنّه يعاني التهاباً في الرئة، مشيرا إلى أنّ الأطباء أعدّوا له برنامجاً علاجياً يعتمد على مضاد حيوي.

 

وقال الديوان إنّ خادم الحرمين الشريفين "استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبّين وجود التهاب في الرئة".

 

وأضاف أن "الفريق الطبي المعالج ارتأى عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته".

 

وتابع أنّ الفريق الطبي قرر أن يخضع الملك "في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضادّ حيوي حتى يزول الالتهاب".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل السعودي أداء الحج والعمرة الملك سلمان بن عبدالعزيز الملک سلمان بن عبدالعزیز خادم الحرمین الشریفین وحاجة من من ذوی

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

سلم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصينى، نسخة من أوراق اعتماده، إلى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، وذلك خلال استقباله له بمقر وزارة الخارجية فى القاهرة.

ورحب الوزير شكرى خلال الاستقبال بالسفير الحصينى، متمنياً له التوفيق والنجاح فى مهام عمله، منوهاً بعمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين الشقيقين.

من جانبه أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن تطلعاته إلى مواصلة تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد رئيس مجلس الوزراء، فى تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة والراسخة بين المملكة ومصر، فى شتى المجالات.

ستكون المهمة الأولى والرئيسية لسفير خادم الحرمين الشريفين الجديد لدى مصر، صالح بن عيد الحصينى، مواصلة مزيد من الجهود الدبلوماسية، لتنفيذ توجيهات القيادة، بترسيخ العلاقات التاريخية مع القاهرة، والوصول بها إلى أبعد نقطة من التعاون والشراكة والتحالف فى المجالات كافة، مع الوضع فى الحسبان قِدم هذه العلاقات، وأهميتها الاستراتيجية فى تعزيز الاستقرار والهدوء فى منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى.

ويتسلح السفير «الحصينى» بكثيرٍ من الخبرات العملية والمهنية، فضلاً عن علاقاته مع شخصيات عربية ودولية نافذة، الأمر الذى يساعده على أداء مهام عمله على أكمل وجه، واضعاً فى الاعتبار أن هذه المهام قد تواجه كثيراً من التحديات، خاصة مع ما تشهده المنطقة من استقطاب القوى، وصراع عسكرى، وتدخلات خارجية، وهو ما يتطلب منه التعامل بحكمة بالغة وتروٍ مع كثيرٍ من الملفات الساخنة، بالتعاون مع المسؤولين فى القاهرة.

وتحفل السيرة الذاتية للسفير «الحصينى»، بكثيرٍ من المحطات والمناصب المحلية والدولية، التى تقلدها عن جدارة واستحقاق، وأثبت فيها كفاءة استثنائية، ما جعل منه رجل دولة، يمكن الاعتماد عليه فى القيام بكثير من المهام الصعبة، ومعالجة الملفات المهمة.

وتميل خبرات «الحصينى» إلى علم الاقتصاد والإدارة، وآثر أن يتعمق فى هذا المسار، بالابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والحصول على درجة الماجستير فى المجال ذاته من الجامعة الأمريكية فى واشنطن عام 1986م.

عمل الرجل المخضرم سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية الهند، بداية من 21 يونيو 2022.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للاستثمار.

كما عمل كممثل المملكة الدائم فى منظمة التجارة العالمية.

وشغل منصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والطاقة فى مجلس الشورى السعودى.

بينما عمل كعضو فى اللجنة المالية فى نفس المجلس. 

كما شغل منصب وكيل شئون الصناعة فى وزارة التجارة والصناعة السعودية.

بينما عمل فى منصب نائب مدير عام التنمية الصناعية فى الدار السعودية للخدمات الاستشارية.

كما شغل منصب عضو فعال فى صندوق النقد الدولى ووزارة المالية والاقتصاد الوطنى السعودية، وكان عضواً فى مجلس الاتحاد البرلمانى الدولى.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده