بوابة الوفد:
2024-06-30@11:52:05 GMT

Opera تضيف Gemini AI من Google إلى متصفحها

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

يمكن لمستخدمي Opera بالفعل الاعتماد على إمكانيات نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) الخاصة بـ OpenAI عندما يستخدمون مساعد الذكاء الاصطناعي المدمج في Aria في المتصفح. ولكن الآن، تعاونت الشركة أيضًا مع Google لدمج نماذج Gemini AI الخاصة بها في Aria. وفقًا لـ Opera، يمكن لمحرك Composer AI الخاص بها معالجة نية المستخدم بناءً على استفساره ثم تحديد النموذج الذي سيتم استخدامه لكل مهمة معينة.

وصفت Google الجوزاء بأنه "النموذج الأكثر قدرة [الذي صنعته] على الإطلاق" عندما أعلنت رسميًا عن LLM العام الماضي. منذ ذلك الحين، أعلنت الشركة عن ميزات مدعومة بـ Gemini عبر منتجاتها وقامت ببناء برنامج Gemini AI chatbot مباشرة في Android. قالت Opera إنه بفضل تكامل Gemini، سيكون متصفحها "قادرًا الآن على تزويد مستخدميه بأحدث المعلومات، وبأداء عالٍ".

تتيح شراكة الشركة مع Google أيضًا لـ Aria تقديم ميزات تجريبية جديدة كجزء من برنامج AI Features Drop. يمكن للمستخدمين الذين لديهم إصدار Opera One Developer من المتصفح تجربة ميزة جديدة لإنشاء الصور مدعومة من نموذج Imagen 2 من Google مجانًا - في الصورة أعلاه، على سبيل المثال، طلب المستخدم من Aria "إنشاء صورة لكلب في إجازة في شاطئ يتناول مشروبًا." بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستماع إلى Aria وهي تقرأ الردود بنبرة محادثة باستخدام نموذج Google لتحويل النص إلى صوت. إذا سار كل شيء على ما يرام أثناء الاختبار، فيمكن لـ Opera طرح الميزات للجميع، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانهم إجراء بعض التغييرات، اعتمادًا على تعليقات المستخدمين الأوائل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة

على الرغم من أن خدمة الترجمة من Google ليست مثالية على الإطلاق، إلا أنها لا تزال وسيلة مفيدة للحصول على المعلومات أو المشاركة في المحادثة. الآن، يتوسع هذا الخيار حيث تستخدم Google الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمة الترجمة لـ 110 لغة جديدة، مثل الكانتونية والبنجابية (شاهموخي) ونكو. حوالي ربع اللغات تأتي من أفريقيا، وتدعي جوجل أن جميع اللغات الجديدة تمثل مجتمعة 614 مليون متحدث - أي حوالي ثمانية بالمائة من سكان العالم.

تنسب Google الفضل إلى برنامج LLM، PaLM 2، باعتباره "قطعة أساسية للغز، مما يساعد على الترجمة بشكل أكثر كفاءة في تعلم اللغات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض، بما في ذلك اللغات القريبة من الهندية، مثل العوضي والمروادي، والكريول الفرنسية مثل الكريول السيشيلية والموريشيوسية". الكريول." ويضيف إسحاق كاسويل، كبير مهندسي البرمجيات في خدمة ترجمة Google: "مع تقدم التكنولوجيا، ومع استمرارنا في الشراكة مع اللغويين الخبراء والمتحدثين الأصليين، سندعم المزيد من تنوعات اللغات واصطلاحات التهجئة بمرور الوقت."

حصلت خدمة الترجمة من Google على آخر تدفق كبير للغات في مايو 2022 بمساعدة Zero-Shot Machine Translation. يسمح Zero-Shot للنموذج بتعلم لغة جديدة على الرغم من أنه لا يعرض أمثلة. في وقت لاحق من ذلك العام، أعلنت جوجل عن مبادرة الألف لغة، والتي تهدف إلى إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي يمكنها دعم الـ 1000 لغة الأكثر شيوعًا على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • Gemini يدعم تحميلات الملفات.. كيفية مقارنته بـ ChatGPT
  • ظهرت الآن "Apk results" رابط نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الجلوس عبرmoed.gov وزارة التربية السورية تحميل التطبيق
  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة
  • كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن
  • غوغل تضيف اللغة الأمازيغية إلى خاصية الترجمة
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • Chrome يضيف للهاتف اختصارات إجراءات مفيدة للشركات المحلية