تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الدكتور القس  جيري بيلاي الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، بشدة الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية بالقرب من مخيم للنازحين في مدينة رفح بقطاع غزة.

وقُتل عشرات الأشخاص في الغارة الجوية التي وقعت في 26 مايو على منطقة كان المدنيون النازحون يحتمون بها في الخيام. وقال مسؤولون محليون إن الغارة تسببت في نشوب حريق في المخيم.

وقال بيلاي: "إن مجلس الكنائس العالمي يدين جميع انتهاكات القوات الإسرائيلية للقانون الإنساني الدولي والأعراف المتعلقة بحماية المدنيين". وقالت بيلاي: "إننا ندعو إلى الوقف الفوري لهذا العنف المميت ونناشد كلاً من إسرائيل وحماس الكف عن الهجمات على المدنيين ووقف تصعيد الصراع بشكل عاجل.

وأعرب" بيلاي" عن أسفها للضحايا المدنيين والمعاناة الناجمة عن هذا الهجوم الأخير، مما يزيد من الخسائر غير المعقولة التي يتحملها السكان المدنيون في غزة في الصراع الحالي، وقال: "الضربات التي تقتل المدنيين - وخاصة الأطفال الأبرياء - لا يمكن أبدا أن توفر طريقا نحو السلام المستدام أو العدالة، بل لن تؤدي إلا إلى إدامة دائرة العنف". "إننا نحث جميع الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي على مواصلة الصلاة من أجل السلام العادل في أرض ميلاد المسيح، والتضامن مع جميع الأشخاص المتضررين والمهددين بالعنف.

وأفاد وزارة الصحة في غزة أن ما لا يقل عن 45 شخصاً قتلوا في حي تل السلطان، معظمهم من النساء والأطفال. وحذر المستجيبون الأوائل من أن عدد الضحايا قد يرتفع، حيث حوصر العديد من الأشخاص في النيران التي اندلعت بعد القصف. وقالت بيلاي "لقد حان الوقت لوقف عمليات القتل الحمقاء هذه ضد الأبرياء، ونحن نناشد المجتمع الدولي أن يضطلع بدور أكثر بروزا ومسؤولية في السعي إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنب المعاناة المستمرة والخسائر في أرواح الأبرياء". .

وأثار الهجوم إدانات من زعماء العالم بعد أيام فقط من أمر المحكمة العليا للأمم المتحدة إسرائيل بوقف هجومها على مدينة غزة الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي السلام الصراع حي تل السلطان غزة الکنائس العالمی

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، إطلاق عملية طارئة لحشد 105 ملايين دولار، لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.

ونقل ن البرنامج في بيان عن ماثيو هولينجورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان قوله: “مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي.. نحن بحاجة إلى موارد إضافية لدعم وتوسيع نطاق استجابتنا”.

وأشار البيان إلى أن “لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى”.

وتابع: “لمواصلة هذه العمليات شديدة الأهمية، يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 105 ملايين دولار حتى نهاية العام.. ندعو المجتمع الدولي إلى تعبئة الموارد ودعم الاستجابة الإنسانية”.

وذكر أن تسارع الصراع هذا الأسبوع، أدى إلى زيادة الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية “بعد نزوح الآلاف من الناس بالفعل، مما أدى إلى تفاقم الاحتياجات للسكان المثقلين بالفعل بالأزمات المتراكمة”.

وقال البرنامج إنه بدأ بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل، وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

مضيفا: “تمكنا حتى اليوم من الوصول إلى أكثر من 66 ألف شخص في الملاجئ في جميع أنحاء لبنان”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وفق بيانات الصحة اللبنانية، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • هجوم يمني يستهدف قاعدة بحرية “إسرائيلية” في إيلات المحتلة
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس