نشرت وزارة الحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، الأدلة التوعوية لضيوف الرحمن.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن ذلك يأتي بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف؛ بهدف وضع خارطة طريق لرحلة إيمانية، خالية من المتاعب وملؤها العافية.

وتشمل هذه الأدلة، دليل المسجد الحرام التوعوي، ودليل العمرة، ودليل المسجد النبوي، دليل خدمات المسجد النبوي، دليل معالم مكة، دليل معالم المدينة.

كذلك تشمل هذه الأدلة: دليل الإحرام، دليل منى، دليل الإحرام، دليل يوم عرفة، دليل مزدلفة، دليل الجمرات دليل التوعية الصحية، دليل التوعية المالية، دليل التوعية القانونية، ويمكن متابعتها من خلال الرابط (اضغط هنا).

في دليل التوعية الصحية، نقدّم لك بالتعاون مع @AWQAF_KSA خارطة طريق لرحلة إيمانية، خالية من المتاعب وملؤها العافية "بإذن الله".

للاطلاع على الأدلة:https://t.co/89HVyaZobq#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/hFLadUcM91

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) May 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحج ضيوف الرحمن العمرة

إقرأ أيضاً:

1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص

قدمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد نحو (1.485.000) خدمة دعوية لضيوف الرحمن، استفاد منها أكثر من (2.000.000) مستفيد من الحجاج والمعتمرين والزوار منذ غرة شهر ذي القعدة لعام 1445هـ .

وتمثلت هذه الخدمات في توجيه وإرشاد ضيوف الرحمن في مواقع مختلفة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومساجد الحل والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة وبلغات عالمية، والتي شارك فيها 632 داعية ومترجماً من الرجال والنساء، الذين أسهموا في توعية الحجاج وإرشادهم، والإجابة على استفساراتهم، ونشر منهج الاعتدال والوسطية والتحذير من الغلو والتطرف، وكذلك حرصهم على تفعيل الرسالة الدعوية التي تواكب حاجة المجتمع من النصح والإرشاد، وتطوير عملهم بالتقنية الحديثة والوسائل التي تسهم في إنجاح مهامهم.

وقدم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل شيخ في تصريح له شكره وتقديره للدعاة المشاركين في أعمال الوزارة لحج هذا العام 1445هـ، موضحاً أنهم أسهموا مساهمة كبيرة من خلال الرد على أسئلة ضيوف الرحمن من خلال كبائن التوعية الإسلامية في مسجد التنعيم، ومسجد الجعرانة، ومصليات المنطقة المركزية، ومخيمات حملات حجاج الداخل بمشعر منى، وبلغ عدد المناشط الدعوية المقدمة (160.000) منشط دعوي.

وأشار معاليه إلى أن الدعاة المشاركين في حج هذا العام قدموا عدداً من الكلمات الوعظية عقب الصلوات في مخيمات حجاج الداخل خلال أيام التشريق؛ لتوعية ضيوف الرحمن وتعليمهم مناسك الحج خطوة بخطوة، إلى جانب تنفيذ المحاضرات والدروس اليومية في مساجد المنطقة المركزية طيلة فترة الحج، كما شارك الدعاة في الإجابة على استفسارات المتصلين على الهاتف المجاني للرد الآلي والرد على السائل (8002451000), حيث استفاد منه أكثر من (1.325.000) مستفيد، وقد تم اختيار نخبة من دعاة الوزارة لهذه المهمة حيث تم اختيارهم بدقة وعلى دراية تامة بمناسك الحج والعمرة وفق الكتاب والسنة مع توفر مترجمين بلغات عالمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خدمات نوعية تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية