صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد من هو رئيس حكومة تونس الجديد؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عين الرئيس التونسي، قيس سعيد، الثلاثاء، أحمد الحشاني، رئيسا للحكومة التونسية، خلفا لنجلاء بودن، أول امرأة تترأس حكومة في تونس، بعد أقل من سنتين على .، والان مشاهدة التفاصيل.

من هو رئيس حكومة تونس الجديد؟
عين الرئيس التونسي، قيس سعيد، الثلاثاء، أحمد الحشاني، رئيسا للحكومة التونسية، خلفا لنجلاء بودن، أول امرأة تترأس حكومة في تونس، بعد أقل من سنتين على تعيينها.

المسؤول الأول الجديد على الجهاز التنفيذي، ورغم كونه تقلد عدة مسؤوليات سامية، إلا أنه غير

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل من هو رئيس حكومة تونس الجديد؟ وتم نقلها من وكالة خبر للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقاله سلفه الدكتور بشر الخصاونة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية.

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد

وبعد إعلان تعيين رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان، نشر على صفحته الشخصية على موقع أكس "تويتر سابقا" أول تعهداته بأن تعمل الحكومة الأردنية الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما طُلب منهم في خطاب التكليف، وذلك وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

شرّفني سيدي جلالة الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة. أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

— جعفر حسّان (@JafarHassan) September 15, 2024

وغرد رئيس الوزراء الأردني الجديد قائلا: "شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين".

من هو جعفر حسان؟

ونشر مجلس الوزراء الأردني، أبرز المعلومات عن الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد والحاصل على عدد من الدرجات العلمية رفيعة المستوى، ومنها درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية بجامعة جنيف في سويسرا، وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

وحصل رئيس الوزراء الأردني الجديد على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس بفرنسا.

وتولى «حسان» العديد من المناصب السياسية منها العمل في مكتب المستشار الثقافي للملك وفي مجلس أمن الدولة، وقائم بأعمال ونائب السفير الأردني في واشنطن، ومدير دائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي بالدرجة العليا، ووزير للتخطيط والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين
  • بعد تكليفه رسميا.. مَن هو رئيس وزراء الأردن الجديد جعفر حسان؟
  • من هو المكلف الجديد لتشكيل حكومة الاردن؟
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • زمزمي: 500 ألف ريال أو السجن سنتين عقوبة الغش في المنتجات.. فيديو
  • رئيس حكومة فرنسا الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية
  • تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل