الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت أسعار النفط العالمية، الثلاثاء، إذ ساهم احتمال إبقاء أوبك+ على قيود إمدادات النفط في اجتماعها في الثاني من حزيران وتوقعات الطلب القوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف في تحقيق توازن أمام المخاوف إزاء استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لمدة أطول.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة مع توقعات بارتفاع الطلب من الولايات المتحدة مع بداية موسم العطلات الصيفية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.43 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 79.15 دولار مقابل سعر تسوية يوم الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أميركية دون تسوية.

وقال تشارالامبوس بيسوروس المحلل لدى مؤسسة "إكس.إم" للسمسرة: "تعافي النفط في الآونة الأخيرة، وربما يكون ذلك مدفوعا بتوقعات الطلب القوي على الوقود مع زيادة فترات قيادة المركبات في موسم العطلات الصيفية".

وقال تاماس فارجا من مؤسسة "بي.في.إم" للسمسرة: "على الرغم من المزاج الأكثر إشراقا بلا منازع الذي شهدناه في اليومين الماضيين، فإن المخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة ستكون بمثابة كابح لمزيد من محاولات رفع أسعار النفط بشكل كبير في المستقبل القريب".

وتتجه كل الأنظار إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف أوبك+ في الثاني من يونيو إذ يتوقع متداولون ومحللون استمرار تخفيضات الإنتاج الطوعية عند 2.2 مليون برميل يوميا.

وقال فارجا: "الافتراض بعدم حدوث أي تغييرات في مستويات الإنتاج هو افتراض عادل".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط

طوكيو-سانا

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت هبطت 30 سنتاً بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 84.17 دولاراً للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 80.58 دولاراً للبرميل.

وكان الخامان القياسيان سجلا ارتفاعاً طفيفاً عند التسوية أمس.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 ملايين برميل، خلافاً لآراء المحللين الذين أفادوا لرويترز بتوقعهم حدوث تراجع بمقدار 2.9 مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • النفط يستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • النفط مستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات زيادة الطلب والتوترات الجيوسياسية
  • ارتفاع أسعار النفط