قدمت المرأة السعودية نموذجًا مشرفًا في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال صالات مبادرة "طريق مكة"، حيث ظهرت مُتمكِنة، ومُمَكنة، ومُؤهلة للقيام بهذا الواجب الكبير، وعكست صورة وطنها، حيث تجدها بالصفوف الأولى لاستقبال ضيوف الرحمن المغادرين إلى المملكة.
ومن نماذج الوطن المشرفة والمساهمة في خدمة حجاج بيت الله ضمن مبادرة "طريق مكة" في مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة؛ العريف بالمديرية العامة للجوازات مرام حسن الزبيدي التي أوضحت بأن الدور الذي يقوم به فريق المبادرة هي دخول الحجاج للمملكة بكل يسر وسهولة، وبسرعة وبدقة عالية، مشيرة إلى أن مبادرة "طريق مكة" تقدم أسمى الخدمات حيث تأتي بلد المستفيد؛ لتوفر عليه العناء.


أخبار متعلقة المدينة المنورة.. خدمات مُتكاملة تواكب وصول ضيوف الرحمنرؤية السعودية 2030.. "طريق مكة" مبادرة ريادية لخدمة الحجاج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكادر النسائي في مبادرة "طريق مكة" - واسمبادرة "طريق مكة"وقالت الزبيدي: هدفنا دائمًا الاهتمام بالحجاج والترحيب بهم، مضيفة أن مشاعر الحجاج تظهر على ملامحهم منذ لحظة دخولهم صالة المبادرة، حيث تختلط بين دموع الفرح بذهابهم لأداء فريضة الحج، وابتسامة ذات دلالة على الامتنان لكل ما تقدمه المبادرة من خدمات، معبرة عن سعادتها بإعطائها الفرصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكادر النسائي في مبادرة "طريق مكة" - واس
ذكرت العريف بالمديرية العامة للجوازات سارة عبدالعزيز الجنيدي، بأنها تخوض تجربة العمل مع مبادرة طريق مكة للمرة الأولى، وقالت: إنها تجربة مفيدة وثرية، حيث تعلمنا خبرات من نوع آخر في التعامل مع الحجاج، مبينة أن ما سرع من عملية تقديم الخدمة للحجاج هو استخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة، التي أسهمت في الإسراع من وتيرة العمل، حيث تتم الخدمة بسرعة كبيرة لا يضطر الحاج منهم إلى الانتظار، معبرة عن فخرها واعتزازها بما تقدمه المبادرة من خدمات متقدمة تيسر وتسهل على الحجاج، وتختصر الوقت والجهد، وأحدثت فارقًا في راحتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكادر النسائي في مبادرة "طريق مكة" - واس
وذكرت الجنيدي بأن الحجاج يسعدون كثيرًا عندما يجدون أن الجميع بالمبادرة يتكلمون معهم بلغتهم الأم، موضحة أن ذلك كان أمرًا لافتًا ومفرحًا لهم، سهل عملية التواصل والتفاهم.خدمة ضيوف الرحمنفيما تحدثت العريف سارة أحمد أبو طالب عن مدى سعادتها عندما علمت بأنها ستكون ضمن فريق مبادرة "طريق مكة" بأنقرة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، مؤكدة أن خدمة الدين والوطن هو مدعاة للفخر والاعتزاز، مشيدة بمبادرة طريق مكة وبالتسهيلات التي تقدمها، فقد راعت الظروف الصحية كافة، وكان هدفها (راحة الحاج أولًا)، حيث إن غالبية الحجاج من كبار السن.
وتذكر أبو طالب بأن الحجاج يتفاجؤون عند انتهاء إجراءاتهم، ويسألون باستغراب هل هناك إجراءات أخرى، نخبرهم بأن أمورهم على خير ما يرام ولم يتبق لهم سوى انتظار موعد إقلاع الطائرة. وما ذلك إلا جني لثمار تمكين المرأة في وزارة الداخلية تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، التي تُعد المرأة شريكًا أساسيًا في التنمية الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أنقرة طريق مكة المرأة السعودية ضيوف الرحمن الحجاج article img ratio بیت الله طریق مکة

إقرأ أيضاً:

الرياض.. ضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف

صادرت اللجنة الأمنية لمراقبة محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بإمارة منطقة الرياض مساء الاثنين، ما يقارب 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة.
إلى جانب مصادرة ماكينة لتطريز الرتب والشعارات العسكرية المخالفة في أحد محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بالرياض.
أخبار متعلقة طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةإنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياضجاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف - واس
المشاركون في الجولةونُفذت الجولة التفتيشية بمشاركة وزارة الحرس الوطني، ووزارة التجارة، وشرطة منطقة الرياض، وجوازات منطقة الرياض، ورئاسة أمن الدولة، وأمانة منطقة الرياض، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • الرياض.. ضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة