وقعت الكويت وإثيوبيا مذكرة تفاهم ثنائية لاستئناف استقدام العمالة المنزلية بعد سنوات من التوقف، حيث وقّع المذكرة عن الجانب الكويتي السفير نايف العتيبي، ووزيرة العمل والمهارات مفرحات كامل عن الجانب الإثيوبي.
وقال السفير الكويتي إن المذكرة من شأنها أن تعزز سبل التعاون بين البلدين وتخلق التنوع في سوق العمالة المنزلية في البلاد، مؤكدا أهمية توعية العمالة الإثيوبية الراغبة في العمل بالكويت بالقوانين والتشريعات وعادات وتقاليد البيت الكويتي.


بدوره،علق السفير الإثيوبي لدى الكويت سيد جبريل على توقيع المذكرة قائلاً: "أصبحت الكرة الآن في ملعب الجانب الكويتي"، معربا عن سعادته باستئناف التعاون في هذا الملف؛ لـ"كون آخر اتفاقية وقّعت بين البلدين كانت قبل 14 عاماً".
وقال جبريل: إنه "بعد التوقيع على المذكرة التي تغطي كل الجوانب الخاصة بالاستقدام، أصبح الجانب الإثيوبي جاهزاً لإرسال العمالة المنزلية للكويت، والبدء في التنفيذ الآن بالملعب الكويتي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت إثيوبيا العمالة المنزلية سوق العمالة المنزلية العمالة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية

يبدأ تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية من اليوم الإثنين، الأول من شهر يوليو، وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وتستطيع من خلال منصة مساند تحويل رواتب العمالة المنزلية بكل سهولة وسرعة، من خلال الخطوات التالية وفقًا للموقع الإلكتروني للمنصة:من تطبيق stc pay اختار "تحويل عن طريق مساند".ستظهر لك أسماء العمالة المسجلين تحت اسمك، اختار طريقة دفع الراتب (راتب عادي، راتب مقدّم، راتب مخصوم، آخر).تأكيد العملية والدفع.الراتب سيتحول لحساب العامل في stc pay.

راتب عمالتك المنزلية يوصلهم حوالة عبر أيقونة "رواتب العمالة المنزلية" في المحافظ الرقمية المعتمدة بكل سهولة وموثوقية#لاتتعامل_بالكاش pic.twitter.com/kUKir5wqcM— مساند | Musaned (@Musaned_DL) June 30, 2024رواتب العمالة المنزليةوعليك قبل التحويل أن تتأكد من وجود محفظة رقمية للعامل المنزلي باسمه، وكذلك أن يكون التحويل من صاحب العمل نفسه.
أخبار متعلقة 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودانبالصور.. "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدراتوأوضحت "مساند" أنه لتوثيق عمليات الدفع يجب أن يجري التحويل عن طريق أيقونة "رواتب العمالة المنزلية Domestic labor salaries" والتي تمكنك أيضًا من:تحويل راتب مقدم.خصم.سلفة أو زيادة شهرية على الراتب الأساسي.

مقالات مشابهة

  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدءًا من اليوم.. تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر محافظهم الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل
  • بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية