بوابة الفجر:
2024-07-04@03:04:02 GMT

أجهزة تعويضية لذوي الهمم بقرى ونجوع أسوان

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

أكدت جمعية الأورمان إنه ا في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (154) جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان.

 

 

جاء ذلك  فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

 

 

وأوضح "محمد يوسف" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان

 

 مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

 

 

مشيرا  أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، منوهًا أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية

 

موضحا  أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

 

 

وفى إطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الآخرين

 

 

وأشار " شعبان" أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى أسوان وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي منظمات المجتمع المدني ممدوح شعبان جمعية الأورمان منظمات المجتمع

إقرأ أيضاً:

لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيارة إلى قصر الأمير محمد علي بالمنيل، من خلال أتوبيس الفن الجميل لعدد من أطفال مؤسسة التثقيف الفكري لذوي الهمم، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية بمصاحبة ميرڤت محمود أخصائي بالمتحف، تعرف خلالها الأطفال على أفراد أسرة الأمير وأهم المقتنيات الأثرية، والسراي المخصص للاجتماعات الرسمية، وسراي الإقامة، والحجرات المختلفة، والحرملك المخصص للسيدات.

وشاهد الأطفال صور أفراد العائلة المعلقة على الجدران والزخارف والحشوات الخشبية التي تزينها، بالإضافة إلى التعرف على كيفية صيد الطيور والحيوانات وطريقة تحنيطها، وذلك خلال زيارة متحف الطيور والحيوانات المحنطة.

أعقب ذلك ورشة لتعليم الطباعة بالاستنسل تضمنت تصميم لوحة مستوحاة من تاريخ مصر القديمة، بجانب تفقد معرض فني نتاج ورشة التصوير لعدد من الطلاب ضعاف السمع.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات المقامة بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري، وذلك حتى 4 يوليو الحالي.

مقالات مشابهة

  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • 10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء