تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي الأوساط الفنية اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلاد أسطورة الكوميديا الفنان الراحل جورج سيدهم، الضلع الثالث لمثلت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والذي يعد أحد نجوم الكوميديا في الوطن العربي، فقد استطاع بمجمل أعماله في مختلف القنوات الفنية سواء في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة أن يتحل مكانة كبيرة في قلوب المشاهد المصري والعربي.

أبرزها حب في التخشيبة والمتزوجون.. أعمال تربعت في قلب المشاهد العربي

شارك الفنان جورج سيدهم مع الفنانين سمير غانم والضيف أحمد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح في العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة، منها على سبيل المثال وليس الحصر: "طبيخ الملايكة"، "فندق الأشغال الشاقة"، "حب في التخشيبة"، "الرجل الذي زوج مراته"، "موسيقى في الحي الشرقي"، "المتزوجون" وغيرها من الأعمال التي لاقت استحسان الجمهور.

وبهده المناسبة نستعرض أشهر أعمال الفنان جورج سيدهم المسرحية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، والتي أصبحت من الأعمال التراثية الكوميدية التي لا زالت تقدم حتى وقتنا هذا في المناسبات والأعياد، فلا يكل ولا يمل منها الجمهور من تكرار عرضها من حين لآخر.

المتزوجون

قدم الفنان جورج سيدهم مسرحية "المتزوجون" التي عرضت في العام 1976، لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول "مسعود" الشاب الفقير وزميله "حنفي"، حيث يقع مسعود في حب الفتاة الأرستقراطية "لينا"، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، فتتنقل إلى منزله المتواضع للعيش معه، وخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة مع زوجها الذي تحبه، فيحاول والدها الضغط عليها بشتى الوسائل، ومنها تهديدها بحرمانها من الميراث، ويطلب "مسعود" من زوجته الانتقال معها إلى فيلا والدها، بهدف الخروج من الحياة الصعبة التي يعيشها في المنزل المستأجر، فتتوالى الأحداث.

شاركه البطولة الفنانين: سمير غانم، شيرين، أحمد ماهر، نجاح الموجي، محمد التاجي، إبراهيم قدري، زكريا موافي، رجاء أمين، راوية سعيد، وآخرون، والعمل من تأليف فيصل ندا، وإخراج حسن عبدالسلام.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جورج سيدهم ذكرى ميلاد المتزوجون حسن عبدالسلام جورج سیدهم

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

 

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا.

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17نبذة  عن عبد الله سعد 


الفنان عبد الله سعد ولد في القاهرة، ودرس  الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.


ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993"، وفيلم ( العميل رقم ١٣)، كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.


الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • «رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو